أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الإثنين، عن قائمة جديدة تتضمن عددا من التعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني بمدن الدار البيضاء وسطات وفاس والحسيمة، وذلك مواصلة لمسار تنزيل استراتيجية التداول على مناصب المسؤولية وفتح الباب أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني.

وكشفت مصادر أمنية، أن التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، شملت خمسة مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية، من بينها تعيين رئيس للمصلحة الجهوية للاستعلامات العامة بالحسيمة ورئيس لفرقة الاستعلامات العامة بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، فضلا عن تعيين رئيس لفرقة تابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بمدينة سطات.

وأوضحت المصادر، أنه على مستوى مصالح الشرطة القضائية، تضمنت القائمة الجديدة تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء.

كما همّت هذه التعيينات، يضيف المصدر، أيضا وضع إطار أمني على رأس وحدة نظامية للأمن العمومي، ممثلة في تعيين قائد لفرقة تابعة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بمدينة فاس.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الصحفيون غير المُعينين بالصحف القومية يجددون مطالبهم للحكومة بسرعة تعيينهم

طالب الصحفيون غير المعينين بالصحف القومية المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تعيينهم في مؤسساتهم الصحفية القومية، والتي يعملون بها لأكثر من 15 سنة، دون حقوق مهنية ولا مادية، على الرغم من إعلان الحكومة عن فتح باب التعيينات في عدد من الوظائف بالجهاز الحكومي.

وأكد الصحفيون غير المعينين، أنهم تقدموا بالعشرات من الشكاوى والمطالبات إلى المؤسسات الصحفية التي يعملون فيها، وللهيئة الوطنية للصحافة، ولرئيس الوزراء، وعدد من الجهات الأخرى، دون أن يتحرك ساكنا، على الرغم أنهم أفنوا سنوات عمرهم في عملهم بكل أمانة واجتهاد، حتى أصبحوا أساس العمل في هذه المؤسسات بعد خروج الكثير من زملائهم المعينين للمعاش، وأن الأوضاع الاقتصادية الحالية تمثل ضغطا كبيرا على أسرهم، حيث لا يحصلون حتى على الحد الأدنى للأجور الذي حدده الرئيس.

كما طالبوا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل العاجل، بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بوقف التعيينات في الصحف القومية، والتي تحتاج إلى الكثير من أبنائها الشباب للحفاظ على استمراريتها في أداء دورها الوطني، وتعهدوا بتنظيم العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة، والتصعيد ضد قرار وقف التعيينات في مؤسساتهم، حتى يتم إلغاؤه، وتعيينهم وحصولهم على حقوقهم، ولفتوا إلى أن رواتبهم هزيلة لا تتجاوز ألف وألفين جنيه لدى الكثيرين، دون أن تطبق عليهم قرارات الرئيس بتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين في الأجهزة الحكومية، في ظل الظروف المعيشية الصعبة حاليًا.

مقالات مشابهة

  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • الحكومة تقر تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • طبقا للفصل 92 من الدستور.. المصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • الصحفيون غير المُعينين بالصحف القومية يجددون مطالبهم للحكومة بسرعة تعيينهم
  • تزايد فرص تمكين المرأة بالتشكيل الجديد.. تعيين 19 سيدة في مناصب قيادية