بتجرد:
2024-09-30@15:45:11 GMT

مجدداً.. إيلون ماسك يتصدّر قائمة أغنى رجال العالم

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

مجدداً.. إيلون ماسك يتصدّر قائمة أغنى رجال العالم

متابعة بتجــرد: حتى وهو يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم، لا يفارق الجدل مسيرة الملياردير الأميركي إيلون ماسك، رئيس شركتي «تسلا» و«سبيس إكس»، ومالك منصة «إكس – تويتر سابقاً»، فرجل الأعمال الأميركي الذي فرح خصومه بتراجعه في ترتيب أغنى أغنياء العالم قبل عامين، لصالح برنارد أرنو، رئيس مجموعة شركات LVMH «لويس فويتون مويت هينيسي»، استرد مركزه المعتاد، كأغنى أغنياء العالم، في أحدث تصنيف أصدرته مجلة «هورون» النسخة الصينية من مجلة «فوربس» الأميركية، والتي أشارت فيه إلى أن ماسك حقق مع بداية العام الجديد، قفزات في ثروته بلغت 47%، جعلت ثروته تصل إلى 231 مليار دولار أميركي.

ويتفوق ماسك، بحسب تقرير المجلة الصينية المختصة بنمو الأعمال، على 3279 مليارديراً يعيشون حول العالم، تبلغ مجموع ثرواتهم 15 تريليون دولار.

وجاء مؤسس ورئيس شركة «أمازون»، جيف بيزوس، في المرتبة الثانية لقائمة أغنى أغنياء العالم، بثروة تبلغ 185 مليار دولار أميركي، أما رئيس مجموعة شركات LVMH برنارد أرنو، فتراجع إلى المركز الثالث، بثروة بلغت 175 مليار دولار أميركي، واحتل مؤسس «فيسبوك» ومالك شركة «ميتا» مارك زوكربيرغ، المركز الرابع بثروة تبلغ 158 مليار دولار أميركي، وحل خامساً مؤسـس شركة «أوراكـل» لاري إليسون، بثروة بلغت 144 مليار دولار أميركي.

وتفسر المجلة الصينية، القفزة الكبيرة في ثروة ماسك، إلى نجاحاته الأخيرة في مجال التكنولوجيا الرقمية، بعد أن نجحت شركته الناشئة «نيورالينك»، في زراعة شريحة رقمية في دماغ شخص مصاب بالشلل، بهدف مساعدة المرضى الذين لا يستطيعون تحريك أطرافهم، في التعامل مع حياتهم، حيث نجحت التجربة، وظهر الشخص في فيديو أطلقته الشركة وهو يقوم بتحريك «ماوس كمبيوتر» ويلعب الشطرنج، حيث أصبح قادراً على تحريك «الماوس» بمجرد التفكير بالقيام بهذه الخطوة.

وكان ماسك قد تعرض للعديد من الهزات الاقتصادية خلال العامين الماضيين، حيث خسر الكثير من ثروته، ومنها بسبب القيود التي فرضها على منصة «إكس»، بعد أن اشتراها وألغى اسمها القديم الذي يعرفه الناس ويثقون به «تويتر».

وهذا ما جعل الفرنسي برنارد أرنو يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم، في نهاية العام 2022، ويتفوق على ماسك الذي تراجع إلى المركز الثاني، بحسب تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

ويدين الفرنسيون، ومحبو الموضة والأزياء إلى برنارد أرنو، في تحويل علاماتهم التجارية المفضلة إلى شركات عملاقة اقتصادية، وأسماء مألوفة حول العالم، بفضل الدعم الحكومي الذي وفرته فرنسا لأفكاره.

main 2024-03-27 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ملیار دولار أمیرکی برنارد أرنو

إقرأ أيضاً:

«رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية

يخوض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم الأحد أمام برشلونة الإسباني في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

تنطلق المباراة في الثامنة مساءً، وتمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين، في ظل مواجهة العملاق الأوروبي علي صدارة المجموعة الثانية في البطولة.

عقد ستيفان مادسن، المدير الفني، جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على ضرورة التركيز في المباراة وتقديم مستوى مميز يليق بقيمة الأهلي وجماهيره.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:

إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • حزمة التحفيز الصينية تضيف 17 مليار دولار لثروة رابع أغنى شخص بالعالم