وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الموقف الأمريكي من التحقيقات في هجوم «كروكوس» الإرهابي بأنه «متحيز»، مشيرةً إلى أن واشنطن تريد حماية كييف.

وقالت زاخاروفا في تصريحات لوكالة أنباء «سبوتنيك» نشرت، اليوم الأربعاء: لقد كشف الأمريكيون عن أنفسهم، بدأوا بالشجب ولم يدعوا إلى إجراء تحقيق، ولكنهم شرعوا في إبعاد الشبهات عن أوكرانيا"، موضحة أن تحيزهم وتورطهم في هذا الأمر واضح.

وأضافت المتحدثة الرسمية للخارجية الروسية: لو لم يكن مثل هذا التحيز موجود لديهم، لكانت التصريحات الأولية للجانب الأمريكي متعلقة بالحاجة إلى إجراء تحقيق وكشف الحقائق.

يشار إلى أن مجمع «كروكوس سيتي هول» بضواحي موسكو، شهد هجوما إرهابيا مروعا - مساء الجمعة الماضية عندما اقتحمه مسلحون وأطلقوا النار على رواده من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية ارتفاع عدد الضحايا بعد فحص حطام مجمع «كروكوس سيتي هول» إلى 139 قتيلًا، فيما ذكرت رئيسة تحرير قناة «آر تي» الروسية ووكالة «روسيا سيجودنيا» الإعلامية مارجريتا سيمونيان أن عدد القتلى جراء الهجوم ارتفع إلى 143 شخصا. ومن جانبها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن عدد مصابي الهجوم بلغ 180 شخصا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشار إلى أنه تم العثور على منفذي الهجوم الإرهابي الأربعة واحتجازهم، حينما حاولوا الهرب إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضاًروسيا تتهم أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا بالوقوف وراء الهجوم الإرهابي في كروكوس

بوتين: من الضروري معرفة أسباب قيام المتطرفين بمهاجمة روسيا

تهديد آخر في روسيا.. إخلاء 900 شخص من مركز «بيرجوفا» الطبي شرق البلاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حادث روسيا حادث كروكوس روسيا موسكو هجوم كروكوس

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي

شنت الشرطة الألمانية، حملة تفتيش في إحدى المناطق بالمدينة، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع أخيراً في مدينة زولينغن الألمانية .

 

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الأمن قامت بتمشيط مسطحات خضراء بها شجيرات كثيفة؛ بحثاً عن جوال ثانٍ. وأوضحت أن العملية قد تستغرق بضعة أيام، على ما أوردت «وكالة الأنباء الألمانية».

 

تمشيط المنطقة القريبة من نزل اللاجئين 

وبحسب تقرير لصحيفة «زولينغر تاغسبلات»، يتم تمشيط المنطقة القريبة من نزل اللاجئين الذي أقام به المشتبه به أخيراً.

وفي الهجوم الذي وقع في زولينغن، قتل مهاجم 3 أشخاص طعناً بسكين، وأصاب 8 آخرين في مهرجان بالمدينة في 2 أغسطس (آب) الماضي. والمهاجم المشتبه به سوري (26 عاماً) يقبع الآن في السجن الاحتياطي. وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

 

ووفقاً لبيانات سابقة، حصل المحققون على جوال تم العثور عليه في أحد المروج، وكانت عليه آثار تلف متعمد. وأعلنت شرطة ولاية شمال الراين-ويستفاليا على بوابتها الإلكترونية، أن المحققين يبحثون عن جوال ثانٍ وساعة يد.

 

 

مقالات مشابهة

  • هجوم مسلح على أمانة للحزب الكردي في ضواحي إسطنبول
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • هجوم عسكري ودبلوماسي
  • لافروف يعرب عن تضامن روسيا مع الشعب اللبناني
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • المبعوث الأمريكي: روسيا تعقد صفقات مع الحوثيين لضمان مرور سفنها والتعاون في نقل الأسلحة
  • الكرملين: تغييرات السياسة النووية الروسية إشارة للغرب
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي