أعلنت أكاديمية المعلمين الطبيين (AoME) بالمملكة المتحدة اعتماد برنامج ماجستير القيادة في التعليم الطبي التي تطرحه جامعة الشارقة بالتعاون مع جامعة إيست أنجليا بإنجلترا، ويؤكد الاعتماد التزام البرنامج بالتميز التعليمي في المهن الصحية، والاعتراف بتلبية المعايير المهنية الصارمة لـ (AoME) للمعلمين الطبيين، وتوفر لخريجي البرنامج زمالة الأكاديمية (MAcadMEd).


وتعقيبا على هذا الإنجاز صرح سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة ان اعتماد برنامج ماجستير القيادة في التعليم الطبي من قبل هيئة دولية متميزة مثل أكاديمية المعلمين الطبيين بالمملكة المتحدة (AoME) يعد بمثابة شهادة على الجودة المتميزة التي يقدمها البرنامج للخريجين، ويضع البرنامج أيضا كركيزة محورية في النهوض بالقيادة في تعليم المهن الصحية في الدولة والمنطقة، ويعزز مكانة البرنامج كقوة رائدة في التعليم الطبي، سواء داخل المنطقة أو على المستوى الدولي.”
ويهدف برنامج ماجستير القيادة في التعليم الطبي إلى إعداد قادة متخصصين في الرعاية الصحية وتعليم المهنيين الصحيين في المستقبل من أعضاء هيئة تدريس ومدربين ومن في حُكمهم في كليات ومعاهد المهن الصحية، وبناء مهاراتهم الشخصية والمهنية، والمساهمة في تحسين التعليم والتعلم في مجال تعليم المهن الصحية من خلال الممارسة المستندة إلى الأدلة والبحوث.
ويتميز برنامج ماجستير القيادة في التعليم الطبي بجودة المخرجات التعليمية التي يتم بناؤها طبقا للممارسة العملية المرتبطة بالبحوث العلمية التطبيقية، حيث يقوم على تدريس الباحثين في هذا البرنامج نخبة من العلماء والمتخصصين من جامعة الشارقة وجامعة إيست أنجليا، ويعزز هذا التعاون التجربة التعليمية التي توفر مزيجا غنيا من النظريات والمناهج التعليمية التي يتعرض لها الدارسون في البرنامج.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة (فيديو)

قال الإعلامي عمرو خليل، إنّه في قطاع غزة الموت يأتي في أي وقت وبأي طريقة.. فطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بلا رحمة في السماء والدبابات على الأرض والزوارق في البحر، وإذا لم يأت الموت قصفا سيأتي جوعا في ظل منع الاحتلال دخول المساعدات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد عشرات الأطفال والنساء بشكل يومي بسبب انعدام الغذاء خاصة في شمال غزة.

تفاقم المشكلات الصحية في غزة 

وأضاف «خليل»، مقدم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية: «وعلى ما يبدو أن الجوع والقصف لا يكفي بل جاء ارتفاع درجات الحرارة لتزيد المأساة والتي أدت إلى تفاقم المشاكل الصحية التي يواجهها الفلسطينيون في القطاع».

زيادة تلوث المياه وانتشار البعوض

وتابع: «برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة قال إن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى أزمة صحية عامة وزيادة تلوث المياه وانتشار البعوض والذباب وتلف المواد الغذائية».

وواصل: «أما منظمة الصحة العالمية قالت إن سوء حالة المياه والصرف الصحي، ضاعف من حالات سوء التغذية 25 ضعفا عن المعتاد، محذرة من معدلات الإصابة بأمراض مثل الكوليرا والالتهاب الكبدي الوبائي، فيما رصد الهلال الأحمر الفلسطيني أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية في قطاع غزة، أي أن ما يقرب من نصف سكان القطاع مصابين بالأمراض».

وأوضح: «بدوره برنامج الأمم المتحدة للبيئة حذر هو أيضا من المخاطر الصحية خصوصا بعد أن خلفت الحرب 39 مليون طن من الأنقاض، كما أكد برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن الذخائر والمواد الكيميائية المتفجرة في المناطق المكتظة بالسكان أدت إلى تلوث التربة وموارد المياه، وأن هناك مخاطر صحية بسبب تسرب المعادن الثقيلة».

مقالات مشابهة

  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة (فيديو)
  • اعتماد نتيجة برنامج الترجمة التخصصية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • اعتماد نتيجة برنامجي الترجمة التخصصية باللغة الصينية والألمانية بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • أول برنامج إلكتروني يخفض حدة سلوكيات التحدي لأطفال التوحد برسالة ماجستير بالمنصورة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بحلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • مدى تحسن ألم الكتف.. رسالة ماجستير للباحثة رضوى فتحي بجامعة القاهرة