الرؤية – مريم البادية

أعلن بنك نزوى عن موافقته لمقترح إنشاء صكوك المضاربة لصالح البنك، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون ريال  عماني، من خلال إصدار عدد 5 إصدارات منفصلة من وقت لآخر وبقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليون ريال عماني لكل إصدار، وستكون الشهادات الصادرة بموجب هذا البرنامج عبارة عن شهادات قابلة للتحول بشكل إلزامي إلى أسهم، وذلك بعد 5 سنوات من تاريخ الإصدار، وستدرج في بورصة مسقط وفقا للشروط والأحكام الشرعية المطبقة على الشهادات والقواعد واللوائح المعمول بها لدى الجهات التنظيمية في هذا الشأن.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والجمعية العادية السنوية للبنك يوم أمس، عبر المنصة الالكترونية لانعقاد الجمعيات والذي نشرت تفاصيله في افصاح عبر بورصة مسقط. وتمت الموافقة على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بتاريخ الجمعية، وذلك بمقدار 2.3 بيسة للسهم الواحد وذلك عن الفترة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على توزيع صكوك "المضاربة" مجانية قابلة للتحول الالزامي إلى أسهم، وذلك للمساهمين بتاريخ الجمعية أي ما يعادل (4.47 صك لكل 100 سهم عادي) من أسهم راس المال المصدر للبنك،  وتدفع من الأرباح المحتجزة كما في البيانات المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وتمت الموافقة على مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 270 ألف ريال عماني، وذلك عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على مقترح تخصيص مبلغ 100 ألف ريال عماني لدعم الخدمات المجتمعية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الموافقة على

إقرأ أيضاً:

مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام

قال المشرف العام على المشاريع بأمانة الطائف د. عبد الله الأحمدي، إن هناك 37 مشروعا للطرق التنموية في الطائف بقيمة بلغت أكثر من 375 مليون ريال في أخر 3 أعوام في مشروعات الطرق شملت هدم وتوسعة وتعويضات.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن وجود مشروعات طرق تنموية ومنها محاور جديدة أو سفلتة أحياء قائمة، وهذه المشاريع شملت العديد من المهام مثل الهدم والتوسعة والتعويضات.

ولفت الأحمدي إلى أن منطقة الطائف غنية بالأمطار وبالتالي فإن مشروعات درء السيول قد اخذت حيزا كبيرا من اهتمامات الدولة، وبلغت نحو 26 مشروعا بقيمة 170 مليون ريال، وذلك بخلاف مشروعات الأنسنة والحدائق، وكذلك مشروعات الإنارة بقيمة 17 مليون ريال لبعض المناطق.

فيديو | المشرف العام على المشاريع بأمانة الطائف د. عبد الله الأحمدي: 37 مشروعا في الطائف بقيمة بلغت أكثر من 375 مليون ريال في أخر 3 أعوام شملت العديد من المهام مثل الهدم والتوسعة والتعويضات#برنامج_120 | #الإخبارية pic.twitter.com/O4f2APQQ0D

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء بـ 621 مليون دولار
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • انخفاض عقود شراء الذهب الآجلة من قبل الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية