توقّعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على أغلب المحافظات، ليكون الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب البلاد، على أن يستمر ارتفاع الحرارة حتى الأسبوع المقبل.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلامية لمياء حمدين، على شاشة «القناة الأولى»: «متوقع أن يميل الطقس للبرودة خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء، مصحوبا بـ نشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد».

وتابعت عضو هيئة «الأرصاد»: «الارتفاع في درجات الحرارة يصاحبه فرصة لسقوط الأمطار غدا، خاصة المناطق الساحلية ومحافظات وجه بحري، ويوم الجمعة تنكسر الموجة الحارة».

واستطردت: «متوقع وصول درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وهو أعلى من المعدل الطبيعي بـ7 درجات، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية والمرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة اليوم طقس اليوم الأرصاد سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

 العظمي على القاهرة اليوم 

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة».

 اليوم

وتابعت: «طقس اليوم مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، والتي تكون الأقل في قيم درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الجنوب التي تكون الأعلى في قيم الحرارة ولكنها الأقل في نسب الرطوبة وبالتالي تظل أجوائها شديدة الحرارة خلال فترة النهار».

 انخفاض قيم الحرارة ليلا

وأكدت أنه يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، ويكون هذا الانخفاض محسوسا في ساعات الليل المتأخرة حتى صباح الباكر، ولكن عظمى نسب الرطوبة تكون ليلا، وبالتالي تبقى أجواء فترة الليل مائلة للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 نشاط نسبي للرياح وتحسن الطقس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشيء على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا، نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات مشابهة

  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد)
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر