RT Arabic:
2024-09-17@08:10:55 GMT

بن غفير يهاجم بايدن: يفضل السنوار على نتنياهو!

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

بن غفير يهاجم بايدن: يفضل السنوار على نتنياهو!

هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية تأزم العلاقات بين البلدين، قائلا إن بايدن "يفضل خط يحيى السنوار على خط بنيامين نتنياهو".

إقرأ المزيد ما مصير العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة بعد قرار وقف إطلاق النار؟

 وقال بن غفير في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" إن "بايدن يفضل خط رشيدة طليب النائبة الديمقراطية من أصل فلسطيني، ويحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة، على خط نتنياهو وبن غفير".

وأضاف بن غفير: "كنت أتوقع ألا يتبع رئيس الولايات المتحدة خطهم، بل أن يتبع خطنا"، وقال: "إن الرئيس الأمريكي مخطئ للغاية".

وأوضح بن غفير أن بايدن سعى باستمرار إلى فرض قيود على إسرائيل وتحدث عن حقوق الطرف الآخر، الذي يشمل العديد من الإرهابيين الذين يريدون تدميرنا"، وفق تعبيره.

وتشهد العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية توترا غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين البلدين الحليفين، على خلفية الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر في غزة.

وكانت الولايات المتحدة امتنعت عن استخدام حق النقض في مجلس الأمن بخصوص وقف إطلاق النار في غزة، ما أثار امتعاضا واسعا في إسرائيل، التي ردت على الخطوة الأمريكية بإلغاء زيارة كانت مقررة هذا الأسبوع لمسؤولين إسرائيليين وكبار مستشاري نتنياهو إلى واشنطن.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا إيتمار بن غفير الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جو بايدن طوفان الأقصى واشنطن يحيى السنوار بن غفیر

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل

 

الرؤية- غرفة الأخبار

قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثي) اليمنية اليوم الاثنين لقناة الجزيرة القطرية إن الجماعة تلقت "إغراءات" من واشنطن تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء مقابل وقف هجماتها على إسرائيل.

وتأتي التصريحات بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته الجماعة إلى وسط إسرائيل لأول مرة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية اليوم الاثنين أن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) هنأ الجماعة على هجومها بصاروخ على إسرائيل أمس الأحد ووصفه بأنه وجه "رسالة للعدو".

كانت الجماعة التي تسيطر على شمال اليمن قد أطلقت صاروخًا وصل إلى وسط إسرائيل وذلك في أول هجوم من نوعه؛ مما دفع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إن إسرائيل ستجعل الجماعة تدفع ثمنًا باهظًا، على حد زعمه.

وعبَّر السنوار في رسالته عن تهنئته لقائد الحوثيين على النجاح في الوصول إلى عمق "كيان العدو". وقال السنوار إن خطط إسرائيل لتحييد الحركة قد فشلت.

وأضاف "أطمئنكم بأن المقاومة بخير ...(وقد) أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة".

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان أمس الأحد "نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له، وقطع مسافة تقدر 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الصاروخ أصيب بصاروخ اعتراضي ليتطاير في الهواء دون تدميره بالكامل.

وسقط الحطام في مناطق مفتوحة وبالقرب من محطة سكك حديدية. ولم تُسجل أي إصابات مباشرة جراء الهجوم، لكن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بينما كانوا يسارعون للاحتماء.

مقالات مشابهة

  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل
  • نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟