بتجرد:
2024-07-01@03:45:43 GMT

بعد كاظم الساهر.. يسرا محنوش تقع في هذا الخطأ وتعتذر

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

بعد كاظم الساهر.. يسرا محنوش تقع في هذا الخطأ وتعتذر

متابعة بتجــرد: قدمت الفنانة التونسية يسرا محنوش، اعتذارا للشاعر اليمني عبد الغفور عبد الله، بعدما نسبت إحدى قصائده للشاعر اللبناني إيليا أبو ماضي.

وكانت محنوش نشرت قبل أيام على صفحاتها في مواقع التواصل، أغنية جديدة بعنوان “إذا ألقى الزمان” وقالت إنها من كلمات إيليا أبو ماضي، وألحان الموسيقار طلال.

ويقول مطلع الأغنية: “إذا ألقى الزمان عليك شرا / وصار العيش في دنياك مرا.

. فلا تجزع لحالك بل تذكـر/ كم أمضيت في الخيرات عمرا. وإن ضاقت عليك الأرض يوما / وبت تئن من دنياك قهرا.. فرب الكون ما أبكاك إلا / لتعلم أن بعد العسر يسرا”.

إلا أن الشاعر اليميني عبد الغفور عبد الله أكد أن القصيدة له وهي بعنوان “هي الدنيا”، وقد كتبها عام 2017، وأعاد نشرها في ديوانه الوحيد “أنا والظل” عام 2022.

وأضاف على صفحته في موقع فيسبوك: “قمة القهر أن ترى عملك ينسب لغيرك، بينما أنت لا تستطيع أن تفعل شيئا”.

وأكد أنه سبق أن تلقى اعتذارا من الفنان كاظم الساهر والإعلامي مصطفى الأغا حول ذات القصيدة، مشيرا إلى أنه حاول التواصل مع الفنانة يسرا محنوش والموسيقار طلال ولكنه لم يتمكن من ذلك.

وسرعان ما عبر عشرات النشطاء عن تعاطفهم مع الشاعر اليمني، وأطلقوا حملة واسعة على مواقع التواصل، طالبوا فيها الفنانة التونسية بالاعتذار له ونسب القصيدة إليه.

ولاحقا استجابت يسرا لهذه الدعوات، وقدمت اعتذارها لعبد الله وجميع اليمنيين، وتعهدت بإزالة الفيديو الرسمي للأغنية وإعادة نشر الأغنية باسم الشاعر اليمني.

وأضافت: “الخطأ حصل من دون قصد، وما تعودت أن أستولي على حق أي طرف طيلة مسيرتي الغنائية. ورب ضارة نافعة، فمن خلال هذا الخطأ تعرفت على شاعر قيّم وأيقنت مدى صدق اليمنيين وأمانتهم. حماكم الله ورعاكم. دمتم ودام اليمن السعيد عزيزا كريما أبد الدهر”.

يذكر أن الفنان كاظم الساهر قدم اعتذاره للشاعر اليمني عبد الغفور عبد الله عام 2020 بعدما ألقى بضعة أبيات من نفس القصيدة، دون ذكر صاحبها.

وكذلك قدم الإعلامي مصطفى الأغا الاعتذار لعبد الله في نفس العام، حين نسب الأغنية خطأ للشاعر إيليا أبو ماضي، مشيرا إلى أنه اعتمد على معلومات خاطئة من شبكة الإنترنت.

رسالة من #كاظم_الساهر
Kadim Al Sahir's message

جزيل الشكر للشاعر المبدع عبدالغفور عبدالله لهذه الكلمات الرائعة. الله يوفقك.https://t.co/KHOQiBaxO9 pic.twitter.com/goWB9kKI6w

— كاظم الساهر Kadim Al Sahir (@KadimAlSahirORG) April 8, 2020 main 2024-03-27 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: کاظم الساهر عبد الله

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الاستعدادت النهائية قبل بدء حفل كاظم الساهر الليلة

تجرى حاليا الاستعدادات النهائية لحفل النجم العراقي  كاظم الساهر،  في القاهرة الجديدة بعد غياب عامين عن محبيه في مصر، ضمن جولة القيصر العالمية للإعلان عن البومة الجديد "مع الحب" الذي تم إطلاقه في فبراير الماضي احتفالا بعيد الحب.

حفل كاظم الساهر بدار الأوبرا


يأتي حفل كاظم الساهر، بعد عامين من أخر حفلاته  في مصر بدار الأوبرا المصرية والتي جاءت بعد غياب عن مصر لمدة 14 عامًا، وقد شارك الفنان جمهوره ومتابعيه عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلق عليها "ملتقانا قريبًا في مصر ام الدنيا في موقع الحفل الجديد ما تتخيلوا سعادتي بلقائكم هناك".

 


وكان  قد شارك الفنان جمهوره ومتابعيه عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلق عليها "ملتقانا قريبًا في مصر ام الدنيا في موقع الحفل الجديد ما تتخيلوا سعادتي بلقائكم هناك".

نقل حفل كاظم الساهر من الأهرامات


كان مقرر إقامة حفل كاظم الساهر في منطقة الأهرامات ولكن تم نقل مكان الحفل لتيسير دخول الجمهور بشكل سلس ودون معوقات، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من جمهور ومحبي القيصر حسب تصريحات الشركة المنظمة.

  أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر بالتجمع

وطرحت الشركة المنظمة  تذاكر الحفل باكثر من فئة مختلفة، وجاءت أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر، بين الفئات السعرية التالية: (25،440 جنيه، 26،400 جنيه، 27،360 جنيه، 28،320 جنيه، 29،280 جنيه، 30،240 جنيه، 31،200 جنيه، 32،160 جنيه).

مقالات مشابهة

  • معجبة تطلب الزواج من كاظم الساهر في حفل غنائي بالقاهرة.. فيديو
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • معجبة تطلب الزاواج من كاظم الساهر.. وهذا ردّه
  • كاظم الساهر يشعل الاجواء برده على طلب زواج علني في القاهرة.. فيديو
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • كاظم الساهر| نسائم ليلة القيصر تطفىء حرارة القاهرة
  • ورد وصورة .. لحظات عفوية بين كاظم الساهر وجمهوره في القاهرة
  • بالصور.. الاستعدادت النهائية قبل بدء حفل كاظم الساهر الليلة