جريدة الوطن:
2024-09-18@08:21:11 GMT

مهرجان “شمس الرمضاني” ينطلق غداً

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

مهرجان “شمس الرمضاني” ينطلق غداً

 

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام “شمس” عن إنهاء استعداداتها لانطلاق مهرجان “شمس الرمضاني” غداً (الخميس)، والذي يستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 28 – 31 مارس الجاري، وسيفتح أبوابه لاستقبال الزوّار من الساعة التاسعة مساءً وحتى الثانية صباحاً.
وأكدت سارة العمودي، عضو اللجنة التنظيمية للمهرجان اختتام الاستعدادات وإنهاء كافة الإجراءات والتسهيلات المقدمة لروّاد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة، لعرض مشروعاتهم ومنتجاتهم المختلفة، حيث يُعد المهرجان فرصة مثالية لدعم المبدعين وأصحاب الأعمال.


وقالت العمودي “نستهدف من خلال المهرجان إقبالاً كبيراً من الحضور والمشاركين، لاسيما وأن أغلب أيام المهرجان تأتي بالتوافق مع اجازة نهاية الأسبوع، بما يتيح الفرصة للمشاركين للتعرف إلى أفضل المشروعات والمنتجات الخاصة بالمشاركين في المعرض من روّاد الأعمال والأسر المنتجة”.
وأوضحت العمودي أن المهرجان يتيح لروّاده من مختلف فئات المجتمع أيضاً الفرصة للتسوّق وشراء احتياجاتهم استعداداً لعيد الفطر المبارك، كما يتخلله عروضاً مشوّقة لعدد من الفعاليات الفنية وورش العمل الثقافية والترفيهية، والمسابقات التفاعلية، فضلاً عن فرص للفوز ودخول السحب على جوائز قيمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لوحة مسرحية

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر، عرضًا مميزًا لمسرحية” الخيمة” التي تشارك بها دول قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية، التي ألفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبد الرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، حيث تتصاعد حدة الصراع بين “جابر” و”جبير” اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون تطوير وتنمية مجال المسرح خليجيًا، والصعود به بخطوات نوعية عبر تطبيق وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، حيث تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضًا من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • لوحة مسرحية
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • “إكسباند نورث ستار” ينطلق 13أكتوبر بدبي
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام