شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن 5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي الأميركي، اقتصاد5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي الأميركيرفع المركزي الأميركي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الأربعاء وترك الباب مفتوحا .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي الأميركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي...
اقتصاد5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي الأميركيرفع المركزي الأميركي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الأربعاء وترك الباب مفتوحا أمام مزيد زيادة أخرى (رويترز)27/7/2023

رفعت معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج أسعار الفائدة الرئيسية الأربعاء بعد‭ ‬ قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) زيادة سعر الفائدة بنسبة كانت متوقعة إلى حد كبير، وهي ربع نقطة مئوية.

ورفع المركزي الأميركي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الأربعاء، وترك الباب مفتوحا أمام زيادة أخرى، وقال إن التضخم الذي لا يزال مرتفعا هو الأساس المنطقي لأحدث عملية رفع لأسعار الفائدة.

وتسير دول الخليج على خطى البنك المركزي الأميركي نظرا لربط عملاتها بالدولار، باستثناء الدينار الكويتي المربوط بسلة من العملات من بينها الدولار.

لكن اقتصادات المنطقة ظلت بمأمن إلى حد كبير من ارتفاع معدلات التضخم، وأظهر استطلاع لرويترز في أبريل/نيسان الماضي أن التضخم في المنطقة من المتوقع أن يسجل ما بين 2.1% و3.3% هذا العام، وأن يتراجع في 2024.

وحذت البنوك المركزية في السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين حذو البنك المركزي الأميركي، لكن البحرين أبقت على سعرين من أصل 4 أسعار لأنواع الفائدة بلا تغيير.

السعودية

رفع البنك المركزي السعودي سعر إعادة الشراء (الريبو) إلى 6% ومعدل إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5%، بواقع 25 نقطة أساس لكل منهما.

الإمارات

وقال مصرف الإمارات المركزي الأربعاء إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40% من 5.15%، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس.

قطر

رفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس الأربعاء، إذ رفع فائدة الإقراض إلى 6.25%، بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75% وسعر إعادة الشراء إلى 6%.

البحرين

قرر مصرف البحرين المركزي زيادة سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد إلى 6.25%، ورفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى6%.

الكويت

رفع بنك الكويت المركزي سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس إلى 4.25% من 4%، وقال في بيان إنه يريد أن يظل داعما للنمو الاقتصادي، وبالتحديد في القطاعات غير النفطية.

عُمان

حتى صباح الخميس، لم يكشف البنك المركزي في سلطنة عُمان عن قراره بشأن قرار أسعار الفائدة.

وتربط دول مجلس التعاون الخليجي عملاتها بالدولار، باستثناء الكويت التي تربط عملتها بسلة عملات من بينها الدولار، وتحافظ الدول الست على مواكبة قرارات مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بخصوص أسعار الفائدة.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة وتقتفي أثر المركزي الأميركي وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل تألقه في مصر: اضطرابات الأسواق العالمية ترفع الأسعار وتزيد الإقبال

الذهب يواصل تألقه في مصر: اضطرابات الأسواق العالمية ترفع الأسعار وتزيد الإقبال.. شهدت أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القليلة الماضية تقلبات حادة بين الارتفاع والانخفاض، مدفوعة بالتطورات الاقتصادية والجيوسياسية على الصعيد العالمي. ومع بدء التداولات صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف، ما أضاف المزيد من الزخم إلى المناقشات حول مستقبل الاقتصاد المصري وتوجهات الاستثمار في المعادن النفيسة.

الذهب يواصل تألقه في مصر: اضطرابات الأسواق العالمية ترفع الأسعار وتزيد الإقبال

في أسواق الصاغة المصرية، بلغ سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا، نحو 3590 جنيهًا للبيع و3580 جنيهًا للشراء، ما يعكس استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأيام السابقة. بينما سجل عيار 24، المعروف بنقائه، 4102.75 جنيه للبيع و4091.5 جنيه للشراء، مما يشير إلى زيادة في الاهتمام بهذا العيار بين المستثمرين.

على صعيد بقية العيارات، جاء عيار 22 بسعر 3761 جنيهًا للبيع و3750.5 جنيه للشراء، في حين بلغ عيار 18 سعر 3077.25 جنيه للبيع و3068.5 جنيه للشراء، ما يعزز من اهتمام المشترين بالخيارات الأكثر توفيرًا.

وفيما يتعلق بالسوق الدولية، سجلت أوقية الذهب في مصر اليوم 2655.29 دولارًا للبيع و2655.02 دولارًا للشراء، ما يعكس تأثرًا مباشرًا بالتقلبات العالمية في أسعار الذهب.

لماذا ترتفع أسعار الذهب؟

يرتبط هذا الارتفاع بتراكم الاحتياطيات العالمية من الذهب، حيث تسعى الدول الكبرى والبنوك المركزية إلى حماية اقتصاداتها من التوترات الجيوسياسية المتزايدة. على سبيل المثال، خلال السنوات الثلاث الماضية، قامت الصين بتخزين ما يقارب 72 مليون أوقية من الذهب، في حين تعزز روسيا ودول أوروبية أخرى احتياطياتها لمواجهة أي اضطرابات اقتصادية محتملة. ومع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والاضطرابات في أسواق الطاقة، ارتفعت قيمة الذهب كملاذ آمن، مما أدى إلى زيادة أسعاره بشكل ملحوظ.

تبرز هذه الأحداث أهمية الذهب كأداة اقتصادية رئيسية في أوقات الأزمات، حيث يُستخدم كدرع ضد التقلبات الاقتصادية والسياسية العالمية. من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في مصر بالتحرك وفقًا لمستويات الطلب العالمي والقرارات الاقتصادية المحلية.

مقالات مشابهة

  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024
  • الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • الذهب يواصل تألقه في مصر: اضطرابات الأسواق العالمية ترفع الأسعار وتزيد الإقبال
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • أسعار الذهب تواصل هبوطها بعد تبديد آمال خفض الفائدة
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط