جريدة الوطن:
2024-07-04@14:16:16 GMT

أشغال الشارقة تشارك في مبادرة خطار الدار

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

أشغال الشارقة تشارك في مبادرة خطار الدار

 

بالتعاون مع مركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية شاركت دائرة الأشغال العامة بالشارقة في مبادرة “خطار الدار” التي تتيح للأفراد فرصة التواصل الميداني مع كبار السن المقيمين بدار رعاية المسنين خلال شهر رمضان الفضيل.
وقد وصل وفد الدائرة إلى مقر الدار قبيل وقت الإفطار لتبادل أطراف الحديث مع مقيمي الدار، ومن ثم التجمع على مائدة الإفطار، وضم وفد الدائرة عددًا من الموظفين، وفي ختام الزيارة قام أعضاءالوفد بتوزيع الهدايا التذكارية على مقيمي الدار، متمنين لهم دوام الصحة والسلامة والعافية.


وقد أشاد أعضاء الوفد بالاهتمام الكبير من الدار لكبار السن، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية، والاجتماعية، والنفسية، والروحانية. مؤكدين أن لهذه المبادرة الأثر الكبير في نفوس مقيمين الدار وحتى المتطوعين والزوار.
إلى ذلك، وفي إطار جهودها المستمرة لخدمة المجتمع وتعزيز التكافل الاجتماعي، قامت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في دبا الحصن بتوزيع وجبات الإفطار في المناطق المحيطة بمسجد الشيخ راشد القاسمي. وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات الإنسانية والخيرية وتكريساً لقيم التكافل الإنساني في بث روح الخير والمحبة خلال هذا الشهر الفضيل، وقد شارك فيها موظفو ومهندسو الدائرة بهدف تعزيز التآزر لتعكس الروح الإنسانية والتكافلية في المجتمع.
وتأتي مشاركة الأشغال بالمبادرات الرمضانية في إطار مسؤوليتها المجتمعية التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي لدى الموظفين، ومدّ مزيد من جسور التواصل مع المجتمع، وترسيخ روح التكافل والتلاحم بين أفراده، وتعزيز قيم الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والخدمة العامة، وعكس أصالة وعادات وقيم أهل الإمارات من المواطنين والمقيمين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية

منح مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي، الراحلة حمدة تريم مطر عمران تريم الشامسي، جائزة "الشخصية الاستثنائية" نظراً لدورها الإنساني والخيري، وذلك عرفاناً وتقديراً لجميلها وإحياءً لذكراها العطرة.
وتأتي هذه الجائزة تكريماً لمسيرة حافلة بالعطاء والخدمة المجتمعية التي قدمتها الراحلة حمدة تريم الشامسي طوال حياتها، حيث كانت مثالاً للتفاني والإخلاص في خدمة الوطن والمجتمع، تاركةً بصمة لا تُنسى في مجال العمل التطوعي.
وكان للراحلة رؤية إنسانية لخدمة الآخرين، فحفرت بئرًا وأسست مركزًا طبيًا في قرية بأوغندا فضلاً عن العديد من الأعمال الخيرية، ونتجت هذه الجهود في إطلاق مؤسسة "حمدة للاستثمارات الخيرية" ومشروع "معهد حمدة المهني الاجتماعي" في مساكا بأوغندا، بهدف تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل بدون مقابل، ومشروع "مدرسة تريم للأيتام، التي توفر التعليم المجاني لـ350 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.
وأعرب مجلس الأمناء عن فخره واعتزازه بتكريم شخصية استثنائية مثل حمدة تريم الشامسي، مشيراً إلى أن هذا التكريم يعكس التقدير العميق للدور الكبير الذي قامت به الراحلة في خدمة المجتمع الذي يجسد نهج دولة الإمارات في خدمة الإنسانية محلياً وخارجياً.
وأفاد المجلس بأن مثل هذا التكريم يأتي أيضاً لتشجيع الأجيال القادمة على الاقتداء بمسيرة الراحلة حمدة تريم الشامسي، والاستمرار في نهج العطاء والتطوع، لما له من أثر إيجابي كبير في بناء مجتمع متماسك ومتعاون، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو بمثابة تكريم لكل من يساهم في خدمة المجتمع بإخلاص وتفانٍ.

مقالات مشابهة

  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • ملعب الحسن الثاني الكبير ستبدأ به الأشغال في غشت وسيسع 115 ألف متفرج
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • وزيرة البيئة تشارك فى الجلسة النقاشية حول المخرجات الرئيسية لتقرير سياسات النمو الأخضر
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة