كشفت احصائية جديدة عن مؤشرات إيجابية تعيشها صناعة السينما في فرنسا، بعد ما حققته من ارتفاع في نسبة تكاليف الإنتاج. 

 

ووفق ديد لاين، زادت نسبة إنتاج الأفلام الفرنسية في 2023 بنسبة 13%، بما يعادل 1.45 مليار دولار.

 

وبعد مرور 14 عامًا على وفاته، بدأت شركات صناعة السينما الكبرى في هوليوود التسابق على الحصول على حقوق إنتاج عمل سينمائي يجسد حياة النجم الراحل هيث ليدجر.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل، المشروع السينمائي الخاص بهيث ليدجر، تتسابق على الفوز به، مجموعة من أهم الشركات، حسب مصادر مقربة من الخطيبة السابة النجم الراحل.

 

ما القصة؟ 

 

وتقول الصحيفة البريطانية، أن الخطيبة السابقة لهيث ليدجر، "ميشيل ويليامز"، تنظر حاليًا مجموعة من المشاريع السينمائية، التي ستجسد من خلالها قصة حياة الفنان، الذي توفي في عمر الـ 28 نتيجة تناوله لجرعة زائدة عن الحد من المخدرات.

 

وستحرص ميشيل، على أن تشرف بنفسها على المشروع السينمائي، الذي سيجرى تحضيره لتقديم شخصية هيث ليدجر رسميا للسينما، حتى تتأكد من أن العمل السينمائي، منح النجم الراحل حقه في التعبير عن حقيقة شخصيته.

 

وهذا الحرص من جانب النجمة الكبيرة ميشيل ويليامز على التدقيق في نص العمل السينمائي الخاص بفيلم هيث ليدجر المحتمل، يعود لحرصها على تقديم قصة قصتها الرومانسية مع خطيبها السابق، الذي كانت تعتبره حب العمر بالنسبة لها.

مسيرة حافلة

 

ورحل عن عالمنا النجم هيث ليدجر عن عمر يناهز الـ 28 عام منذ 14 عامًا، تاركًا خلفه، إرث كبير من الأعمال السينمائية المميزة الذي ستبقى خالدة في الاذهان.

 

وكان آخر الأعمال التي ظهر بها هيث ليدجر، هو فيلم "دارك نايت"، الذي طرح عن شخصية الرجل الوطواط، وكان من إخراج المخرج الكبير كريستوفر نولان.

السينما في فرنسا

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السينما الفرنسية هوليوود السينما

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي

أغلقت مؤشرات الأسواق الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات قياسية، بدعم من الأنباء المتعلقة بحزمة التحفيز الصينية لاقتصادها، في الوقت الذي قام فيه المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة.

ارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.52% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 528.33 نقطة، حيث قادت أسهم قطاع المواد الكيميائية المكاسب بارتفاع قدره 2.75%، فيما سجل قطاع السيارات زيادة بنسبة 2.23%. يأتي هذا الارتفاع بعد تحقيق الأسواق الصينية لأفضل أداء أسبوعي لها منذ ما يقرب من 16 عامًا، وذلك بعد أن أعلنت الصين عن حزمة تحفيزية واسعة لدعم النمو واستعادة الثقة في اقتصادها.

كما خفّض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية لمدة سبعة أيام من 1.7% إلى 1.5%، وهو التخفيض الثاني خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للمؤسسات المالية بمقدار 0.5 نقطة مئوية. وتهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز دور السياسة النقدية في دعم النمو الاقتصادي المستقر للصين، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وفي أوروبا، أظهرت بيانات أولية من فرنسا وإسبانيا انخفاضًا كبيرًا في معدلات التضخم، مما عزز التوقعات بأن معدل التضخم في منطقة اليورو ككل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا بعيدًا عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

أما على مستوى الأسهم الفردية، فقد قفزت أسهم مجموعة الأزياء الإيطالية "مونكلير" بنحو 11% لتتصدر المؤشر القياسي الأوروبي، في حين تراجعت أسهم بنك "بانكو ساباديل" الإسباني بنسبة 4.8%، وسط خضوعه لعرض استحواذ عدائي من قبل بنك "بي بي في إيه" الإسباني الأكبر.

وفي وول ستريت، شهدت الأسهم الأمريكية أداءً متباينًا، حيث أظهرت البيانات المنتظرة أن التضخم في أغسطس اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • ارتفاع معدل التضخم في سلطنة عُمان بنسبة 1.1%
  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي