شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكويت تعدم 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد شيعي عام 2015، متابعة IQ  نفذت الكويت الخميس، حكم الإعدام في حق 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي في تفجير استهدف مسجدا شيعيا عام 2015 وأودى بحياة 26 شخصا .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكويت تعدم 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد شيعي عام 2015، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكويت تعدم 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد...

متابعة - IQ  

نفذت الكويت الخميس، حكم الإعدام في حق 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي في تفجير استهدف مسجدا شيعيا عام 2015 وأودى بحياة 26 شخصا وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلنت النيابة العامة في بيان أنها أعدمت عبد الرحمن صباح عيدان سعود (من البدون) الذي أدين بتهمة مساعدة انتحاري سعودي فجر نفسه في مسجد الصادق، بعدما قاد السيارة التي أوصلت المهاجم للمسجد ونقل الحزام الناسف من الحدود الى العاصمة الكويتية.

ومع أن المتهم أقر بمعظم التهم المنسوبة اليه أمام محكمة الجنايات، إلا أنه تراجع عن أقواله في وقت لاحق. وقد ثبتت محكمة التمييز حكم الإعدام في حقه في 2016.

وحكم في القضية ذاتها على 8 متهمين بينهم 4 نساء بالسجن 15 عاما. ومن بين هؤلاء فهد فراج المحارب الذي خفضت محكمة الاستئناف الحكم في حقه من الاعدام إلى السجن 15 عاما. والفراج هو الزعيم المفترض لخلية تنظيم الدولة الاسلامية في الكويت.

كذلك، صدرت أحكام إعدام غيابية في حق 5 آخرين هم 4 سعوديين وشخص من البدون.

وإضافة إلى المدان في قضية تفجير المسجد، أعدمت السلطات الخميس كويتيا أدين بجريمة قتل وحيازة سلاح ناري، ومصريا أدين بالقتل العمد، وأحد المقيمين بصورة غير قانونية ارتكب جريمة قتل، وسريلانكيا أدين بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي.

وبحسب النيابة العامة الكويتية، نفذت الإعدامات شنقا في السجن المركزي.

وتعد هذه ثاني عملية إعدام في الكويت في أقل من عام بعدما أعدمت في نوفمبر 7 أشخاص بينهم سيدتان أدينوا بتهم ارتكاب جرائم قتل. 

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكويت تعدم 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد شيعي عام 2015 وتم نقلها من IQ News نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ للوضع الصحي للصحفي المعتقل لدى جماعة الحوثي عبده مسعد المدان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه وبقية الصحفيين المختطفين في صنعاء منذ أواخر سبتمبر الماضي.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن الصحفي المدان نقل من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية.

 

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين لظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني المعتقلين منذ اواخر شهر سبتمبر الماضي.

 

وحملت النقابة، سلطة الأمر الواقع بصنعاء ـ جماعة الحوثي ـ مسئولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء، داعية إلى توفير الرعاية الصحية للزملاء.

 

وجددت النقابة مطالبتها بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة.


مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في تصادم بأسوان بينهم 7 طالبات
  • قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني على الحدود اللبنانية
  • بينهم أب وابنه .. مصرع واصابة خمسة أشخاص بحادثين جنوبي بغداد
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • بينهم 4 أشقاء.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى طريق أسيوط الغربي
  • إصابة 5 أشخاص بينهم 4 عاملات إثر انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين