أحدث لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو ثورة في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل 50 هدفا في 58 مباراة فقط، لكن على الرغم من هذه السجلات الجيدة، فإن لاعب ريال مدريد السابق يتصدر اللاعبين الأكثر إهدارا للفرص التهديفية أيضا.

ووفقا للبوابة المتخصصة في الإحصائيات "سوفاسكور" فإن النجم البرتغالي أضاع 20 فرصة تسجيل.

هذا الرقم، على الرغم من سجلاته التهديفية الجيدة، جعل جماهير النصر تشك في بعض الأحيان بالمستوى الذي أظهره كريستيانو.

ويتفوق كريستيانو على لاعبين مثل ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال وموسى ديمبيلي نجم الاتفاق، كونه اللاعب الذي يضيع أكبر عدد من الفرص.

كريستيانو رونالدو ???????? هدّاف النصر هو الأكثر تسديدًا على مرمى الخصوم بـ53 تسديدة، سجل منها 23 هدفًا ⚽️#دوري_روشن_السعودي | #yallaRSL pic.twitter.com/FHzH8GViSf

— دوري روشن السعودي (@SPL) March 24, 2024

 لقب الدوري

وضع النصر في الدوري السعودي للمحترفين ليس جيدا تماما، ويبدو الأمر أكثر من معقد بالنسبة لكريستيانو للفوز باللقب.

ولا تزال هناك 12 مباراة متبقية في الدوري، لكن النصر يحتل المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن الهلال المتصدر.

ورغم أن الإدارة الرياضية للفريق ترغب في الفوز باللقب بعد دفع مبلغ كبير من المال لكريستيانو، فإن المركز الثاني سيمنح النادي تذكرة التأهل إلى دوري أبطال آسيا.

وفي حين يهدر كريستيانو أكبر عدد من الفرص، فإنه لا يزال "ملك" المنافسة برصيد 23 هدفا، متصدرا حاليا قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين.

كما يتصدر الدون قائمة اللاعبين الأكثر تسديدا على المرمى برصيد 53 تسديدة، متفوقا على ألكسندر ميتروفيتش (39) لاعب نادي الهلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات فی الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا


نجح النصر السعودي في خطف ثلاث نقاط ثمينة من نظيره الريان القطري بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف هدف وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.


بدأ اللقاء بسيطرة كبيرة من جانب لاعبي النصر الذين أضاعوا العديد من الفرص المؤكدة كما حاول لاعبو الريان افتتاح المباراة بهدف، حيث أضاع تريزيجيه هدف مؤكد للريان في الدقيقة 41 وذلك عندما سدد بقوة من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع قبل ان يتابعها زميله أشرف بن شرقي بتسديدة يسارية ولكن محمد سيماكان نجم النصر تصدى لها ببراعة.


في الدقيقة 46، سجل النصر هدف اللقاء الوحيد عن طريق ساديو ماني بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها النجم السنغالي لرأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف وينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.

شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي خلفًا لإيهاب جلال غضب داخل الأهلي بسبب سفر كولر دون إذن وغياب محمد هاني يربك حسابات المنتخب


وفي الشوط الثاني، سجل كريستيانو رونالدو نجم النصر هدف في مرمى الريان في الدقيقة 47 ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.


شهدت الدقيقة 58 هجمة لتريزيجيه نجم الريان عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت سهلة إلى أحضان حارس مرمى النصر.


في الدقيقة 76، سجل رونالدو هدف النصر الثاني بعد تمريرة من عبد الرحمن غريب إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة يسارية صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس ب أو فيكتور داحل الشباك.


في الدقيقة 87، سجل روجر جويديس هدف الريان  بعد عرضية أرضية من بن شرقي داخل منطقة الجزاء ليقابلها روجر جويديس بتسديدة داخل الشباك وتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف. 


وبهذه النتيجة، يحتل التصر المركز الثالث في مجموعة منطقة الغرب برصيد 4 نقاط بينما جاء الريان في المركز الحلدي عشر بلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • كريستيانو يبحث عن موظفين.. رواتب مغرية وعطلة 50 يوماً
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة