بغداد اليوم - بغداد

يعقد مجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، اليوم الاربعاء (27 اذار 2024)، اجتماعه الأسبوعي العادي لاتخاذ قرار بشأن توزيع رواتب شهر شباط لموظفي الإقليم.

وقال مصدر مطلع لـ "بغداد اليوم"، إن "مجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، يعقد اليوم الاربعاء، اجتماعه الأسبوعي العادي"، مبينا ان "الاجتماع سيتضمن اتخاذ قرار بشأن توزيع رواتب شهر شباط".

وأوضح المصدر، انه "بحسب المعلومات  فإن مجلس الوزراء سيناقش راتب شهر شباط"، مرجحا "الايعاز خلال الاجتماع بالبدء بتوزيع الرواتب".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قال خلال مشاركته في مأدبة إفطار بأحد مساجد أربيل، امس الثلاثاء، إن مجلس الوزراء سيصدر خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، قراراً يصبُّ في مصلحة شعب كردستان.

وأضاف بارزاني سنفعل ما بوسعنا لحل القضايا بما يخدم مصلحة شعب إقليم كردستان والعراق دون التنازل عن الحقوق الدستورية لشعب إقليم كردستان.

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إقلیم کردستان شهر شباط

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان- عاجل
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم