روسيا – نمت التجارة بين روسيا والهند في يناير الماضي بنسبة 15% على أساس سنوي وتجاوزت 6 مليارات دولار، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس من العام الماضي.

وأظهر تحليل لوكالة “نوفوستي” استند لبيانات وزارة التجارة والصناعة الهندية أن روسيا حافظت في يناير الماضي على مركزها كثاني أكبر مصدر للسلع إلى الهند، إذ بلغت الإمدادات 5.

7 مليار دولار بزيادة نسبتها 15% عن العام السابق.

بالمقابل ارتفعت الصادرات من الهند إلى روسيا بنسبة 14% لتصل إلى 321 مليون دولار.

وصعد التبادل التجاري بين موسكو ونيودلهي في الشهر المذكور بنسبة 15% إلى قرابة 6 مليارات دولار، وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ البلدين التي يصل فيها حجم التجارة إلى هذا المستوى.

وفيما يتلعق بأكبر شركاء الهند التجاريين لشهر يناير الماضي، تصدرت القائمة الصين، حيث ارتفعت التجارة بين البلدين بنسبة 16% لتصل إلى 10.5 مليار دولار، فيما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بتجارة بلغت 8.4 مليار دولار، والتي انخفضت في يناير الماضي بنسبة 17%، ومن ثم الإمارات 7.8 مليار دولار (زيادة بنسبة 27%)، فيما احتلت روسيا المركز الرابع في التصنيف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ینایر الماضی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ

قالت شركة "تشاوشانغ" الاستثمارية القابضة في هونغ كونغ، الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، يعتزم استثمار 500 مليون دولار في المجموعة.

وخلال يونيو الماضي، قال رئيس مجلس إدارة "مؤسسة مستقبل الاستثمار" محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، إن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف زيادة أصوله إلى نحو 3 تريليونات دولار بحلول 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في السعودية، الاثنين، تسجيل أرباح قدرها 138.1 مليار ريال (36.81 مليار دولار) في 2023 مقارنة مع خسائر 15.6 مليار دولار قبل عام.

وقال الصندوق في بيان إن إجمالي إيراداته زادت لأكثر من المثلين إلى 88.3 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 44 مليارا في 2022.

وجاء الارتفاع في الإيرادات بفضل عوامل منها تحسن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية في قطاعات مثل البنوك والاتصالات والألعاب، فضلا عن زيادة توزيعات الأرباح.

مقالات مشابهة

  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • لليوم الرابع.. أسعار الدولار تواصل الارتفاع في بغداد وأربيل