الوطن:
2024-06-30@12:20:56 GMT

ألفت عمر: يوسف شاهين صقف لي في لوكيشن التصوير (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

ألفت عمر: يوسف شاهين صقف لي في لوكيشن التصوير (فيديو)

كشفت الفنانة ألفت عمر، عن سر تصفيق المخرج يوسف شاهين لها في مشهد سينمائي قدمته، خلال لقائها في برنامج «نجوم زمان» عبر «تليفزيون الوطن».

وقالت ألفت عمر: «اشتغلت قبل ما أتخرج من كلية الحقوق، كانوا بيدروا على بنت نصها مصري ونصفا يوناني، لأن الصعيد فيه مقابر يونانية، ففى مقبرة لبنت اسمها (إيزيدورا) ودي شخصية حقيقية، كانوا عايزين يعملوها وجه جديد، فأنا قدمت وكنت لسه في تالتة ثانوي، وبدأت أعمله ونجحت، فكانت حاجة جميلة إني أعمل حاجة بين الفرعوني واليوناني».

وأضافت: «عمري ما نسيت لما المخرج الراحل يوسف شاهين صقف لي في لوكيشن التصوير، وكان في فيلم (إسكندرية نيويورك)، والمشهد كان عبارة إني بقف قدام البطل، وكنت بقدم للبطل طبق هدية كل يوم حبًا فيه وعشان عارفة إنّه فقير، وفي اليوم دا قرر يسافر وميرجعش تاني عشان يكمل تعليمه عشان مفيش معاه فلوس يكمل».

وتابعت: «جالي يوسف شاهين الله يرحمه ووقف على الكاميرا، وكان بيني وبينه نصف متر وقالي الشوت دا صعب ومش هنوترك، ولو هتعيديه تعيديه في صمت رهيب عشان التركيز، ويوسف شاهين كان شايف إن المشهد اللي هعمله صعب، لكن فهمت هو عايز إيه من المشهد وعملته من أول مرة، فكان بالنسبة له صعب جدا، فصقف لي وخلى اللوكيشن كله يصقف لي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة ألفت عمر يوسف شاهين كلية الحقوق ألفت عمر یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن جماعة الإخوان سعت بكل طاقتها إلى محاولة التمكين وأخونة مؤسسات الدولة، كعملية إحلال للمؤسسات الرسمية بكيانات بديلة، مع محاولة الضغط الشديد في هذا الأمر؛ مما وضع البلاد في أزمة كبيرة وشحن مجتمعي تولد في هذا الوقت في كثير من الملفات.

مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو) شوقي علام: الإسلام دين تعايش بين الناس (فيديو) مناوشات وهجوم على المؤسسات الدينية 

وأضاف المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن هذه الجماعة حاولت إقصاء المخالفين لهم، سواء سياسيًّا أو دينيًّا، وكان هناك انتقام شديد من غير المسلمين في عهد الإخوان وهو ما لم يحدث من قبل، وتم استغلال الدين استغلالًا سلبيًّا.

وأكد أن المؤسسة الدينية في عهد الإخوان تعرضت لهجوم شديد ومناوشات كثيرة حيث تعرض الأزهر الشريف ودار الإفتاء إلى محاولات تغيير بشكل يفصح بالفعل بأن الخطاب الإخواني هو خطاب دخيل يدعو إلى إقصاء الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية الرسمية.

الأزهر حائط صد منيع 

وأوضح أن الإخوان أرادوا أن يغيروا المنهج الأزهري لا بدافع التجديد، ولكن من أجل أفكار معينة تخدم مصالحهم السياسية على كافة المستويات وَفْق أجندة إخوانية لإعادة تدوير المنهج الأزهري لخدمة مصالحهم، مشيرًا إلى أنهم لو استمروا لأكثر من هذه السنة لكان هناك تغير خطير في المؤسسة الدينية في مصر.

وأكّد مفتي الجمهورية، أن القيادة الأزهرية كانت واعية لهذه المخططات، وأن الأزهر الشريف كان حائط صد منيعًا أمام هذه الأجندة والضغوط، فواجهها بضراوة للحفاظ على المنهجية الأزهرية السليمة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: شاهدت خطط أمريكا لتغيير المجتمعات العربية وحرب العراق البداية (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • مصطفى ميرغني: زول كان بسخر مننا ويضحك علينا عشان الحرب قامت عندنا في الخرطوم
  • مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس
  • البابا تواضروس الثاني: الثورة عدلت الموازين وخلقت حياة جديدة للمصريين
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)
  • مظهر شاهين يكشف سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة (فيديو)
  • مظهر شاهين: بكيت عندما رأيت أقسام الشرطة والمحاكم تحترق في 2011 (فيديو)