أكد صحيفة «الجمهورية» أن الدولة المصرية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعتمد على التخطيط العلمي المدروس لتحقيق نهضة حقيقية وتطبيق كل ما هو «خارج الصندوق» من أفكار، اعتمادا على العقول المصرية الجبارة في التخصصات المختلفة.. والحوار الوطني، منصة مفتوحة لطرح كل ما يمكن أن يضيف للعمل الحكومي، فضلا عن الجهود الأهلية لتحقيق مستهدفات أساسية على المدى القريب والبعيد.

وأفادت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (الحوار الوطني.. وخارطة طريق للمستقبل) - بأن هذا الحوار، يرسم بدقة خريطة عمل المستقبل.. العمل السياسي والنشاط الاقتصادي والحماية الاجتماعية وصولا إلى التقدم والازدهار المأمولين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي وجه - مرارا وتكرارا - بتنفيذ توصيات الحوار الوطني، في صورة متكاملة ومتناسقة، لتشمل كافة نواحي الحياة في مصر.

ونبهت إلى أن الدولة المصرية وضعت آليات لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، متمثلة في مجموعة تنسيقية مشتركة تضم ممثلين عن مجلس الوزراء ومسئولي الحوار الوطني، وتختص بمتابعة تنفيذ التوصيات مثل تفعيل دور المجالس الشعبية المحلية والاهتمام بالتدريب ورفع مستوى مقدمي الخدمات وتشجيع الابتكار، وتوفير فرص العمل، وتحسين الأنظمة والقوانين الحاكمة لقضية الوصاية من أجل حماية الأسرة المصرية.

ولفتت إلى أن التوصيات تستهدف تعزيز الإطار التشريعي والمؤسسي لريادة الأعمال، وإقامة مجموعة من المناطق التكنولوجية لاحتضان هذه الشركات الناشئة.. وعلى مستوى أوسع، تعزيز البيئة الاستثمارية والمناطق الحرة، وتأسيس الشركات عبر منصة إلكترونية موحدة، ودعم جهود توطين التكنولوجيا في خدمة القطاع السياحي، إلى جانب بناء القدرات الرقمية للعاملين بمختلف المواقع وآليات تحقيق الأمن الغذائي وزيادة جودة المحاصيل الزراعية، والوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.

واختتمت "الجمهورية" افتتاحية عددها بأنه "عندما تتكامل الجهود الوطنية، وتصدق النوايا، يزداد الأمل في الوصول للهدف الأسمى، وهو الوصول ببلادنا الحبيبة إلى الجمهورية الجديدة".

اقرأ أيضاًختام فعاليات ملتقى «شباب مصر.. مستقبل الجمهورية الجديدة » بجامعة حلوان

شوقي علام: مصر تستقبل عهدًا جديدًا من الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمهورية الجمهورية الجديدة الدولة المصرية صحف القاهرة نهضة مصر الجهود الوطنية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني يطالب الحكومة الجيدة بالالتزام بالتكليف الرئاسي الذي وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الاهتمام بالمواطن المصري أولا، واستكمال مشروعات التنمية بالجمهورية الجديدة التي بدأتها الحكومة السابقة، إلى جانب الاهتمام بالوعي وتنميته.

استكمال تنفيذ باقي مخرجات الحوار

وأضاف عضو مجلس الأمناء في تصريح لـ«الوطن»، أن الحكومة السابقة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عملت على تنفيذ عدد من توصيات المرحلة الأولى، مطالبا الحكومة الجديدة باستكمال تنفيذ باقي مخرجات الحوار، وخاصة التوصيات التي صدرت عن الحوار الاقتصادي، والتي جرى رفعها إلى رئيس الجمهورية في حفل إفطار الأسرة المصرية، وتخطت 90 توصية، منها تنمية الموارد، والتمويل الخارجي، وتشجيع الاستثمارات المحلية وزيادة الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن تنمية الصناعة والزراعة وتشجيع السياحة.

الحوار الوطني ضم جميع الأطراف

وأكد أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني معبرة عن مطالب الشعب المصري، لافتا إلى الحوار ضم كافة الأطراف من خبراء وسياسين وأحزاب ومتخصصين، مطالبا بأن تكون توصيات الحوار الوطني بمرحلتيه على رأس برنامج الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة