أعلن  المساعد الأول لوكيل الجمهورية أيمن شطيبة، أن المحكمة الابتدائية بتونس، قضت في ملف اغتيال المحامي والسياسي شكري بلعيد بالإعدام لأربعة متهمين.

كما قضت المحكمة بالسجن مدى الحياة على اثنين من المتهمين في عملية الاغتيال .

و تراوحت الأحكام لبعض المتهمين بالسجن بين عامين و120 عاما، فيما صدرت أحكام بعدم سماع الدعوى في حق  5 متهمين ، فيما تم إقرار المراقبة الإدارية لكل المتهمين بين 3 و5 سنوات.






وشكري بلعيد محامي وسياسي يساري تم اغتياله أمام سيارته في ساعة مبكرة يوم 6 شباط/ فبراير من سنة 2013.

وعلى مدى عشر سنوات كان ملف اغتيال بلعيد في الواجهة ومحل خصومة سياسية حادة بين الفرقاء السياسيين بالبلاد .

ويبلغ عدد المتهمين في قضية الاغتيال 23 متهما وقد حضر المتهمون في جلسة الثلاثاء، الأخيرة فيما رفض أربعة المثول أمام المحكمة.

وكانت الدائرة الجنائية الخامسة  المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس قد استأنفت النظر في قضية اغتيال شكري بلعيد في 6 شباط/ فبراير المنقضي ، وقامت بالاستماع إلى مرافعات كل من هيئة الدفاع عن بلعيد  ودفاع المتهمين مع  سماع أقوال المتهمين .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بلعيد فلسطين غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية

حددت محكمة الاستئناف، جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر محاكمة الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة اتهامهما بالسب والقذف المتبادل بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إحالتهما من قبل جهات التحقيق المختصة للمحاكمة.

وتبين من التحقيقات قيام الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، كما وجه عبارات خادشة لها، وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاجها ومضايقتها، بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات المبينة بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • رفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد حكم الإعدام
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • الإعدام شنقاً لمنفذي تفجير سيارة مفخخة في الباب الشرجي قبل 10 سنوات
  • ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب