نصف الصينيين يستخدمون ألعاب الفيديو.. و20 مليار دولار إيرادات 6 أشهر
تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT
أعلن اتحاد صناعة الألعاب الصيني التابع للحكومة اليوم الخميس أن عدد لاعبي ألعاب الفيديو في الصين نما إلى رقم قياسي بلغ 668 مليونا اعتبارًا من نهاية يونيو، مع عودة أكبر سوق للألعاب في العالم للنمو بعد حملة تشديد صارمة من قبل الحكومة.
يمثل عدد اللاعبين حوالي نصف السكان.
مادة اعلانيةوقالت رابطة الصناعة إن إيرادات مبيعات سوق الألعاب المحلي وصلت إلى 144.
وقال رئيس الرابطة تشانغ يي جيون، في المؤتمر في شنغهاي، بحسب "رويترز": "على خلفية تباطؤ سوق الألعاب العالمي، فإن صناعة الألعاب في الصين تخرج تدريجياً من القاع وتظهر اتجاهاً تصاعدياً".
قصص اقتصادية تسلا الطيار الآلي يقود "تسلا" إلى مكتب المدعي العام في "كاليفورنيا".. ماذا حدث؟"في مواجهة تحديات النصف الثاني من العام، ما زلنا بحاجة إلى تعزيز ثقة الصناعة."
تقلص عدد لاعبي الألعاب في الصين لأول مرة في تاريخها العام الماضي وسط حملة حكومية واسعة النطاق استمرت لأشهر على الصناعة بسبب مخاوف من إدمان الألعاب.
قضت الحملة على الإيرادات والقيمة السوقية للعديد من شركات الألعاب المحلية الكبيرة بما في ذلك "Tencent" و"NetEase".
ومع ذلك، لم تعود عائدات الألعاب إلى مستوى ما قبل عمليات التشديد من قبل الحكومة. انخفضت إيرادات المبيعات من 150.493 مليار يوان في النصف الأول من عام 2021 إلى 144.263 مليار يوان في النصف الأول.
توقفت السلطات عن الموافقة على الألعاب الجديدة لما يقرب من 8 أشهر ما بين عامي 2021 و2022 كجزء من الحملة، لكنها خففت منذ ذلك الحين اللوائح.
وافق المنظمون على أحدث مجموعة من تراخيص الألعاب يوم الأربعاء، ما سمح لـ 88 لعبة بدخول السوق في شهر يوليو.
وبحسب "رويترز"، كتبت المحللة في "سيتي بنك" أليسيا ياب، في مذكرة يوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على ما يصل إلى 90 لعبة كل شهر، بإجمالي ما يصل ما بين ألف إلى ألف ومئة لعبة محلية في عام 2023 بأكمله، أو ما يقرب من ضعف أرقام عام 2022.
وكتبت ياب: "نظل على ثقة من أن عملية الموافقة على الألعاب المحلية ستستمر في النصف الثاني من هذا العام".
ومع ذلك، قالت صحيفة "سيكيوريتيز دايلي'' التابعة لوسائل الإعلام الحكومية في تقرير منفصل يوم الأربعاء إن المعدل الفعلي لإطلاق الألعاب لا يزال بطيئًا، حيث تم إطلاق 23 لعبة فقط من أصل 88 لعبة تمت الموافقة عليها اعتبارًا من يناير.
مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News ألعاب إلكترونية بكين اقتصاد الصين الصينالمصدر: العربية
كلمات دلالية: بكين اقتصاد الصين الصين
إقرأ أيضاً:
إيرادات الجوكر.. جنون مشترك مخيبة لآمال شركة وارنر براذرز
خلال جلسة مناقشة الأرباح لشركة وارنر براذرز ديسكفري، وصف ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي للشركة، إيرادات فيلم "الجوكر 2" بأنها مخيبة للآمال. وأقر زاسلاف بأن أداء الشركة كان متذبذبًا هذا العام، مشيرًا بشكل خاص إلى النتائج المالية غير المرضية التي حققها الفيلم.
وأكد المسؤولون التنفيذيون في الشركة أن أداء الفيلم الأخير كان أقل من التوقعات، مما قد يؤثر سلبا على أرباح الربع الأخير من العام. وقد تكبدت الشركة خسائر تزيد على 100 مليون دولار مرتبطة بقسم الألعاب، وأوضحوا أنهم يعتزمون إعادة التركيز على الاستثمارات الأساسية وتقليل عدد الإصدارات الجديدة من الأفلام.
اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"الرسالة" لأول مرة بإیطالیا.. فیلم یعید فهم الإسلام في زمن الیمینlist 2 of 2منى زكي: تجسيد أم كلثوم تجربة غيّرت حياتيend of listورغم أن فيلم "الجوكر 2" تم إطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول وحقق إيرادات بلغت 37.8 مليون دولار أميركي فقط في عطلة نهاية الأسبوع محليًا، فإن هذه الأرقام كانت أقل من نصف إيرادات الجزء الأول الذي حصد 96.2 مليون دولار أميركي في افتتاحه.
وجاءت تصريحات زاسلاف في ظل تحديات مالية واجهتها الشركة خلال عام 2023، حيث كان أداء الأفلام متفاوتًا. فقد حقق فيلم "كثيب: الجزء الثاني" و"غودزيلا ضد كونغ" نجاحًا كبيرًا، بينما فشل فيلم "فيوريوسا: قصة ماكس المجنون" في تحقيق التوقعات المرجوة، وتعرض فيلم "المراقبون" لانتقادات حادة. أما الأفلام مثل "أعاصير" و"بيتلجوس بيتلجوس" فقد سجلت أرباحًا جيدة لكنها لم تصل إلى مستوى نجاح فيلم "باربي" الذي صدر في الفترة نفسها من العام السابق.
وكشفت الشركة عن تراجع صافي دخلها الذي وصل 135 مليون دولار، وذلك بعد أن كانت قد سجلت خسائر بقيمة 417 مليون دولار في العام السابق. وفي المقابل، حققت شركة فوكس كورب، وهي منافسة صغرى، دخلًا صافيًا قدره 827 مليون دولار في الربع الأخير، مدعومًا بالإعلانات السياسية المتعلقة بانتخابات عام 2024 التي ساعدت محطاتها المحلية.