ليلة القدر ودعاء لها: تسامي الروح والدعاء للسلام والبركة، ليلة القدر، تلك الليلة العظيمة التي ينزل فيها القرآن الكريم وتتنزل الملائكة وتتحقق فيها الدعوات والأماني. إنها ليلة تعتبر من أعظم الليالي في الإسلام، حيث يُعتقد أن من عبد الله فيها بإخلاص وتوجه قلبه نحو الله، فله أجر عظيم ومغفرة لذنوبه.

 ليلة القدر ودعاء لها: تسامي الروح والدعاء للسلام والبركة

لماذا ليلة القدر مميزة؟
ليلة القدر تتميز بعدة خصائص تجعلها فريدة ومميزة، فهي ليلة تسامي الروح وتنزل فيها البركات والرحمة من الله.

وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولكن لم يُحدد تحديدًا الليلة المحددة، لكي يتنافس المسلمون في العبادة والتضرع في كل ليلة من تلك العشر.

أهمية الدعاء في ليلة القدر:
تعتبر الدعوات والتضرع في ليلة القدر من أعظم العبادات التي يمكن أداؤها في هذه الليلة المباركة. فالدعاء في هذه الليلة يُستجاب فيها بإذن الله، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بأن من دعا فيها بإيمان واحتساب، غفر له ما تقدم من ذنبه.

دعاء ليلة القدر 2024: اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ "احفظها عندك".. أقوي أدعية ليلة القدر 2024

دعاء ليلة القدر:
"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"
"اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا"
"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا واغفر لنا وارحمنا"
"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وارحمنا واهدنا وارزقنا"

ختامًا:
 ليلة القدر ودعاء لها: تسامي الروح والدعاء للسلام والبركة، في ليلة القدر، دعونا ننزل أرواحنا وقلوبنا في تضرع واستغفار، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ويغفر لنا، وأن ينعم علينا بالخير والبركة والسلام. إنها ليلة القدر، فلنبادر بالخيرات ولنجعل منها بداية لحياة جديدة مليئة بالتوبة والقرب من الله تعالى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليلة القدر دعاء ليله القدر ليلة القدر 1445 أهمية ليلة القدر العشر الأواخر شهر رمضان أهمية شهر رمضان الليلة المباركة

إقرأ أيضاً:

اللهم بك أصبحنا.. أذكار الصباح من السنة النبوية

يسعى المسلم دائمًا للتقرب إلى الله عز وجل بشتى الطرق، فيحرص على المداومة على أذكار الصباح والمساء رغبة منه في إرضاء الخالق ، وأن يمنحه الطمأنينة طوال يومه، وفيما يلي تستعرض لكم بوابة الوفد أذكار الصباح كاملة.

أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ، وعلى دِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعلى مِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ).(بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ).(ثلاثُ مراتٍ).(سبحانَ اللَّهِ وبحمدِه لا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ/ ما شاءَ اللَّهُ كانَ وما لم يشأ لم يَكن/ أعلمُ أنَّ اللَّهَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ وأنَّ اللَّهَ قد أحاطَ بِكلِّ شيءٍ علمًا)" فإنَّهُ من قالَها حينَ يصبِحُ حُفِظَ حتَّى يمسيَ ومن قالَها حينَ يمسي حُفِظَ حتَّى يصبِحَ.(سبحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مئةَ مرَّةٍ).(اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ)(رَضيتُ باللَّهِ ربًّا، وبالإسلامِ دينًا، وبِمُحمَّدٍ رسولًا)، من قالها وجبت له الجنة.اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ).(اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ).(اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ).(اللهمَّ ما أصبحَ بي منْ نعمةٍ أو بأحدٍ منْ خلقِكَ فمنكَ وحدكَ لا شريكَ لكَ، فلك الحمدُ ولك الشُّكر).(أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر).

مقالات مشابهة

  • فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
  • أفضل أدعية ليلة عاشوراء.. رددها ليطمئن قلبك
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة وأحكامه
  • دعاء يوم الجمعة: طلب الرحمة والبركة
  • نائب حزب الله بالبرلمان اللبناني: لدينا الأسلحة الكافية.. وسنرد على التصعيد بنفس القدر
  • فضل الدعاء في حياة المسلم
  • أدعية يوم عاشوراء.. تعرف عليها
  • صلاة الاستخارة.. كيفية أدائها والدعاء الذي يردده المسلم
  • يوم عاشوراء.. حكم الصيام وأفضل الدعاء
  • اللهم بك أصبحنا.. أذكار الصباح من السنة النبوية