مسقط- الرؤية

التقى سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، بمديري المستشفيات الخاصة في سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة.

 ويأتي هذا اللقاء في إطار التواصل المستمر بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص؛ ومن منطلق تأكيد الالتزام بأسس العمل الطبي من منظور أخلاقي ومهني وقانوني لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية من مقدمي الخدمات الصحية.

وخلال اللقاء، تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص والفرص المتاحة لتطويره.

وأشاد سعادته بالدور الحيوي الذي يؤديه القطاع الصحي الخاص بصفته شريكا فاعلا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان، إذ إنه دور مكمل لما تقوم به المؤسسات الصحية الحكومية، خاصة أنه يغطي ما يقارب مليوني مستفيد وافـد إضافة إلى المواطنين العُمانيين المستفيدين من خدمات القطاع الصحي الخاص.

واستعرض اللقاء أبرز التحديات في مجال الاستثمار الصحي والتأمين الصحي وكذلك الفئات البشرية الطبية والطبية المساعدة، ودور المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة في تسهيل منظومة عمل القطاع الصحي الخاص وتفعيلها للأدوار الرقابية والإشرافية الممنوحة لها.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر مع إشراك القطاعات الحكومية الأخرى ذات الصلة بالقطاع الصحي والموارد البشرية الطبية والصحية والتأمين الصحي والاستثمار فيه للمساهمة في التنمية وفق رؤية عُمان 2040.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: القطاع الصحی الخاص

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد

قام الدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة بورسعيد بالمرور، على عدد من المنشآت الصحية وهي "مستشفى السلام، مستشفى النصر التخصصي، مستشفى الزهور" التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية في المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالمرور الميداني المكثف على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل للاطمئنان على سير العمل والتأكد من استعدادات التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.

وشمل المرور الميداني تفقد الأقسام المختلفة بالمنشآت الصحية المذكورة في بورسعيد للتأكد من رفع درجة الإستعداد القصوى بها، وخاصة أقسام الطوارئ، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وفصائل الدم ومشتقاته، والطعوم والأمصال، والمخزون الاستراتيجي لهم، والتأكيد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزيرة التخطيط تعلن جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعًا
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين