أخبارنا:
2024-10-02@05:23:40 GMT

رغم قرار مجلس الأمن.. قصف متواصل على غزة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

رغم قرار مجلس الأمن.. قصف متواصل على غزة

تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة -اليوم الثلاثاء- غداة إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار أمس الاثنين، بعد امتناع حليفة إسرائيل الولايات المتحدة عن التصويت ضد القرار كما فعلت مرارا منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من 5 أشهر.

وأكد مراسل الجزيرة أن جيش الاحتلال نسف مزيدا من المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الذي يحاصره منذ 9 أيام، وسط اشتباكات عنيفة في محيط المجمع وسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وأضاف المراسل أن القصف المدفعي الإسرائيلي تواصل منذ ساعات الصباح الأولى على بيت حانون وشرق جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع قصف مدفعي واشتباكات في الحي الياباني والسطر الغربي بمدينة خان يونس.

كما أكد استشهاد 18 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف غارة للاحتلال منزلا يؤوي نازحين شمال مدينة رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، في حين لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، عددا من البلدات الجنوبية الحدودية، وشنت الطائرات لحربية سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق الجنوبية في لبنان.
وجرى رصد تحرك للآليات العسكرية الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في جنوب لبنان.
أخبار متعلقة حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنانمسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنانوقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم محيط بلدة الوزاني وسهل بلدة الخيام في جنوب لبنان، واستهدف القصف المدفعي العنيف مناطق قريبة من الحدود الجنوبية مستخدما قذائف المدفعية والفوسفورية وقذائف الدبابات، وتم رصد تحرك للآليات الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في ظل تحليق للطيران الحربي والمسير الإسرائيلي.

#إسرائيل تستعد لبدء توغل بري محدود داخل #لبنان في أي وقت.#اليوم
للمزيد: https://t.co/YJuB3Do0K6 pic.twitter.com/kmiKkDwnUH— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الحدود اللبنانيةوشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت وادي برغز وأطراف كوكبا وراشيا الفخار وكفركلا والخيام و نهر بلاط و ومجرى الليطاني بين بلدتي زوطر ودير سريان في جنوب لبنان.
وأخلى الجيش اللبناني نقاط المراقبة عند الحافة الأمامية عند الحدود الجنوبية للانضمام إلى مراكز السرايا في البلدات الحدودية بحسب قناة "المنار".قنابل مضيئةوألقت قوات الاحتلال الإسرائيلية قنابل مضيئة في أجواء عدد من البلدات في جنوب لبنان.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت منذ 23 سبتمبر الحالي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان والعاصمة بيروت، وطالت منازل المواطنين والمنشئات والطرقات.
وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • تواصل القصف على بيروت وصافرات الإنذار تدوي في طبريا والجليل
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة