شبكة انباء العراق ..

ترأس محافظ ميسان الأستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” اجتماعاً للجنة الزراعية وبحضور النائب الثاني للمحافظ الأستاذ “منذر رحيم الشواي” وجميع أعضاء اللجنة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المهمة منها :-
-مناقشة الخطة الصيفية المقترحة في ظل وفرة المياة وارتفاع مناسيب نهر دجلة واقترحت اللجنة إضافة مساحات من محصول الشلب ومحصول الذرة الصفراء والبيضاء ومحاصيل الخضر من الرقي والبطيخ ومحاصيل أخرى.


-ومناقشة استعداد سايلو ميسان من أجل استيعاب محصول الحنطة والمتوقع حوالي (٦٠٠،٠٠٠) ألف طن، ويتم تهيئة كافة الاحتياجات، واستخدام البناكر ومساحات المطار ومساحات أخرى في حال ورود كميات كبيرة.
مناقشة العمل بتخويل أصحاب الكميات القليلة من (١) طن إلى (٥) طن وينوب مخول للتخفيف عن كاهل الفلاحين الصغار وتبسيط كافة إجراءات التسويق من فحص وحركة انسيابية السيارات وبالتنسيق مع مفارز مرور ميسان، ومنع دخول وخروج كميات من محافظات مجاورة لمنع أصحاب التجار من التلاعب بالمحاصيل.
-مناقشة تشكيل غرفة عمليات لتذليل العقبات أمام خطة التسويق للتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الدعم الأمني واللوجستي وغيرها.
-كذلك تم مناقشة شمول محاصيل الحنطة المزروعة خارج الخطة وبنفس الضوابط لكون المحصول اقتصادي ويدعم سايلو ميسان.
-وأكد المحافظ بضرورة تنسيق العمل والتعاون بين جميع الدوائر المعنية من أجل تذليل كافة المعوقات التي تواجه الواقع الزراعي وشريحة الفلاحين والمزارعين .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مقابل السداد الفوري.. محافظ الجيزة: تخفيض 25 % من إجمالي التصالح للبناء المخالف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأحد، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وأشار محافظ الجيزة، إلى انه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء فقد تم اصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم 187 / 2023 في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.

كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز 500 جنية عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لاتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل علي المواطنين في عملية التصالح.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح، مؤكدا ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • مقابل السداد الفوري.. محافظ الجيزة: تخفيض 25 % من إجمالي التصالح للبناء المخالف
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح