الموجة الحارة فى مصر .. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان عاجل، اليوم الخميس، من حالة الطقس فى مصر، الآن، حيث تبلغ درجات الحرارة ذروتها على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 43 درجة مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 مئوية.

أخبار متعلقة

القاهرة تُسجل لأول مرة 43 درجة.. بيان هام من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الخميس

ذروة ارتفاع درجات الحرارة.

. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم: «أصعب 24 ساعة في يوليو»

ارتفاع جنوني في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف مفاجآت في حالة الطقس اليوم الخميس

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، حتى غد الجمعة، مشيرة إلى أن ارتفاع الرطوبة أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجات الحرارة، وأن فترات الليل تشهد ارتفاعا أكبر نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية.

ويسود اليوم الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن شهر يوليو يعد «الأكثر سخونة»، في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف فى درجات الحرارة السبت المقبل ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، ما يتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

يستعرض المصرى اليوم بيانًا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 43- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 25

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضًا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الطقس اليوم الطقس النهاردة الطقس اليوم الخميس الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس الان اخبار الطقس درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى الاسكندرية موعد انتهاء الموجة الحارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الخميس الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس الان اخبار الطقس درجات الحرارة الارصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة زي النهاردة درجات الحرارة على على کافة الأنحاء الأرصاد الجویة الموجة الحارة الیوم الخمیس الطقس الیوم حالة الطقس الطقس فى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (شاهد)

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر لن تتأثر بالعواصف الترابية التي تضرب الدول المجاورة، موضحة أن الطقس كان مستقرا في مطلع الأسبوع الجاري.

بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة شديدة الحرارة العوامل المؤثرة في حالة الطقس.. تعرف عليها سرعات الرياح خلال الأيام الجارية لن تعمل على إحداث رمال أو أتربة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن سرعات الرياح خلال الأيام الجارية لن تعمل على إحداث رمال أو أتربة، موضحة أنه خلال الـ 72 ساعة المقبلة لن تكون هناك رياح ترابية.

 ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة

وذكرت أن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة مع نسب رطوبة عالية، موضحة أن المواطن سيشعر بارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم.

وأوضحت أن ذروة موجة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة القادمة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى بين 40 درجة و43 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، في حين ستتراجع تدريجيا بداية من الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 11 يوليو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (شاهد)
  • بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة شديدة الحرارة
  • عاجل - بيان هام حول حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وهذا موعد ذروة الموجة الحارة
  • الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الأيام المقبلة
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة