فاطمة المالكي

فتح المعهد العالي للسياحة والضيافة التسجيل في برامج التدريب المنتهية بالتوظيف للرجال والنساء.

وأوضح المعهد البرامج وتشمل برامج الدبلوم – 24 شهراً وتشمل إدارة الفنادق، وإدارة السياحة والسفر، وإدارة المطاعم، وإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، إدارة التسويق والمبيعات، وإدارة فنون الطهي.

وأضاف أن البرامج تشمل دبلوم مشارك 12 شهراً عن فنون الطهي، وفنون الطهي وإنتاج وخدمة الأغذية والمشروبات، وبرامج 6 شهور عن إدارة الفنادق، وبرامج 4 أشهر عن السياحة والسفر، والمكاتب الأمامية، ومحاسبة ومبيعات، وخدمة المأكولات والمشروبات، وفنون الطهي، والتدبير الفندقي.

وأشار إلى أن التقديم متاح من خلال الرابط التالي :هنا

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التوظيف

إقرأ أيضاً:

اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لوائح 5 برامج لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بكلية التربية، برامج خاصة بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.

وأوضح النعماني أنه تطبيقًا لسياسة الدولة في إنشاء برامج جديدة ذات صلة مباشرة باحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية بمصر والعالم العربي، تسعى الجامعة الى التركيز على البرامج والتخصصات التي تخدم الخطة التنموية المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية وتكنولوجية متميزة وبيئة تعلم من قاعات ومدرجات ومعامل بطراز معماري وتكنولوجي فريد، يخدم متطلبات سوق العمل المستقبلية وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هذه البرامج تلقى قبولاً كبيراً لدى الطلاب، وتأتي تماشياً مع المعايير الدولية في التعليم، موضحًا أن البرامج الخمس هي برنامج إعداد معلم العلوم البيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم العلوم الجيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية، وبرنامج إعداد معلم الرياضيات باللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور حسين طه القائم بأعمال عميد الكلية، إن هذه البرامج جاءت لإعداد وتدريب كوادر متخصصة في تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، متقنة لمهارات التعامل مع الأجهزة والأدوات العلمية المختلفة، كما قررت وزارة التربية والتعليم استمرار دراسة الطالب لمادتي العلوم والرياضيات في المدارس الحكومية باللغة الإنجليزية بدءًا من المرحلة الإعدادية وكذلك في مدارس اللغات والمدارس الخاصة، وذلك يستدعي الحاجة الماسة إلى هذه البرامج، بدلاً من لجوء الخريجين إلى الحصول على دورات تدريبية في مؤسسات ربحية ليست لها صلة بالعملية التعليمية،

مقالات مشابهة

  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • «عبر الخليج لتقنية المعلومات» .. شركة متخصصة في تقنيات المعلومات وإدارة المكتبات
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة