قال الدكتور مجدي عاشور مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتوعية، نسمع كثيرًا هذه الأيام مقولة «الِكبر عِبر»، وهذه المقولة قد تكون طيبة لو أخذناها بمعنى أن الكبير أصبح صاحب خبرة وعبرة واعتبار، ويستطيع أن يعطيك من حكمته، وتجربته.

من الواجب احترام الكبير

وأضاف الدكتور مجدي عاشور، أن البعض يؤولها على ناحية أخرى سلبية، بمعنى أن هذا الإنسان الكبير في السن أصبح لا حاجة لنا به وعبء على المجتمع، وأنه لا يركز في كلامه، وهذا هو الجانب السلبي، الذي لا يصح.

الإنسان كما يدين يدان

ونوه «عاشور» بأن الذي تتحمله الآن هو الذي تحملك قبل ذلك، وهكذا كل إنسان كبير، مؤكدًا على أن الله عز وجل أمرنا أن نحافظ على الكبير والصغير، مستشهدًا بحديث النبي صل الله عليه وسلم حيث قال: «ليس منا من لا يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويعرف لعالمنا حقه»، وبذلك فقد ذكر الحديث «الصغير والكبير والعالِم»، موضحًا أن الإنسان الذي كبر في السن كان يُعطي طوال عمره، فمن الواجب علينا أن نتحمله عند كبره، مشيرًا إلى أن الإنسان كما يدين يدان وستمر عليه الأيام مستشهدًا بقوله تعالى: «وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ».

وشدد مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتوعية الدينية، على أنه يجب توقير الكبير واحترام الصغير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ مجدي عاشور الدكتور مجدي عاشور وزارة التضامن الاجتماعي شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن توليها منصب الوزارة في 3 يوليو يمثل يومًا تاريخيًا للنساء المصريات وله دلالات كبيرة. 

وأعربت عن شكرها للوزيرة السابقة نيفين القباج على جهودها الكبيرة خلال فترة عملها، وكذلك الدكتورة غادة والي، مشددة على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات.

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن بعد حلف اليمين الدستوري

وأوضحت مرسي أن الأولوية ستكون لاستكمال ملفات الفئات الأكثر احتياجًا ومبادرات حياة كريمة وبرامج تكافل وكرامة، مع التأكد من وصول الدعم والتمويل لمستحقيه. 

وأكدت أن هدفها الرئيسي هو إخراج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، من خلال دراسة الأولويات والفرص الاقتصادية المتاحة وتنفيذ المشروعات التي تدعم هذا الهدف.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضافت الوزيرة أن العدد الكبير للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة يعكس الحاجة المستمرة للدعم، ولكن الهدف الأسمى هو أن يتعلم الأجيال الجديدة الاعتماد على التدريب المهني والعمل بدلًا من الإعانات المادية. 

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الوزراء والحكومة تعمل كفريق عمل متكامل، مع التركيز على ملفات مهمة مثل رعاية المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وشددت على أنها ستواصل دعم النساء المصريات وخدمتهن بطرق مختلفة من خلال عمل الوزارة وملفاتها المتنوعة. وأشارت إلى أن تجربتها في المجلس القومي للمرأة أضافت لها الكثير من المعرفة والخبرة، مما سيساعدها في تحقيق أهدافها في وزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة