خصائص العشر الأواخر من شهر رمضان: فرصة للعبادة والتقرب إلى الله، تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فترة مميزة ومحبوبة لدى المسلمين، حيث تتسم بخصائص وفضائل عديدة تجعلها فرصة للعبادة والتقرب إلى الله بطاعات متنوعة. إليكم بعض خصائص العشر الأواخر من شهر رمضان:

خصائص العشر الأواخر من شهر رمضان: فرصة للعبادة والتقرب إلى الله

1.

ليلة القدر:

أبرز خصائص العشر الأواخر هي وجود ليلة القدر، التي ورد ذكرها في القرآن الكريم كليلة خاصة تفوق قيمتها وبركتها على ألف شهر. تُعتبر ليلة القدر فرصة للمؤمنين لطلب الغفران وتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة.

2. تكثير العبادة:

تشجع السنة النبوية على تكثير العبادة في العشر الأواخر، سواء كان ذلك من خلال الصلاة، الصيام، القراءة في القرآن الكريم، الذكر، الدعاء، أو غير ذلك من الطاعات الصالحة.

3. الاجتهاد في الخير:

ينبغي على المؤمنين أن يجتهدوا في العمل الصالح والخير خلال العشر الأواخر، وأن يسعوا جاهدين لتحقيق الأجر العظيم في هذه الأيام المباركة.

4. التوبة والاستغفار:

تعتبر العشر الأواخر من رمضان فرصة للتوبة والاستغفار، والتفكر في الذنوب والخطايا، والعودة إلى الله بقلب نقي ونية صادقة للتغيير والتحسن.

 5. الإحسان والعطاء:

تُشجع العشر الأواخر من شهر رمضان على ممارسة الإحسان والعطاء، ومساعدة المحتاجين والفقراء، وبذل الجهد في نشر الخير والمحبة في المجتمع.

6. البحث عن ليلة القدر:

ينبغي للمؤمنين أن يبحثوا عن ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ويسعوا لاستغلال هذه الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة من الله.

قصة سيدنا يعقوب عليه السلام: دروس وعبر من حياة النبي الصالح قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: رسالته وتأثيرها على العالم

 الختام:

إن خصائص العشر الأواخر من شهر رمضان تشير إلى أهمية هذه الفترة المباركة في حياة المسلمين، وتُشجع على الاجتهاد في العبادة والتقرب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رمضان شهر رمضان 1445 العبادة شهر رمضان المبارك شهر رمضان الكريم شهر رمضان 2024 رمضان كريم لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم عصابة الماكس في آخر ليلة عرض 

حقق فيلم عصابة الماكس، بطولة أحمد فهمي، روبي، أمس الأحد إيرادات بلغت قيمتها 509.621 جنيه، في شباك تذاكر دور العرض السينمائي .

 

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أحمد فهمى الذى يجسد دور الماكس، بينما تلعب روبى دور جيجى، وتقدم لبلبة دور نجوى، ويقدم أوس أوس دور نفاسين، وكذلك محمد لطفى الذى يجسد دور الهيلامانى، أما حاتم صلاح فيجسد دور البارون، ويلعب مصطفى بسيط دور زناتي، كما يشارك فى الفيلم أيضاً الفنان أحمد فهيم.

فيلم عصابة الماكسقصة فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من أختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

 

أبطال فيلم عصابة الماكس

يشار إلى أن فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

 

ويأتي فيلم “عصابة الماكس” بعد نجاح آخر أفلامه "مستر إكس" الذى حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر على مستوى السينما المصرية والعربية.

فيلم عصابة الماكسآخر أعمال أحمد فهمي

ويسجل فيلم "مستر إكس" التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمى والأول على مستوى السينما، إذ قدما الثنائى مسلسل "الواد سيد الشحات" في شهر رمضان 2019.

 

وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن "توتا" ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندى، ومسرحية "جوازة معفرتة" التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضى.

 

قصة فيلم مستر إكس:

تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الـx السابق أو الحبيب السابق لكل شخص والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل الكثير من المفارقات والأحداث المهمة.

فيلم اللعب مع العيال.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس فيلم "ولاد رزق 3" يحصد أرقامًا قياسية بالسينمات أمس ريهام عبد الغفور تدعم كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان ماجد المهندس يلتقي بمحبيه على مسرح محمد عبده أرينا بالرياض وليد توفيق يستعد لإحياء حفل غنائي بالساحل الشمالي شاهد قبل العرض.. الصور الأولى من كواليس فيلم الهوى سلطان بطولة منة شلبي خطوط حمراء في حياة ماجي بو غصن.. خيانة وعنف زوجي| ما الحكاية؟ مي كساب تدعم كندة علوش في أزمتها الأخيرة شذى تكشف حقيقة انفصالها بعد عام من زواجها (تفاصيل) كندة علوش تكشف أصعب لحظات بحياتها بعد إصابتها بسرطان الثدي: أمي مصابة بنفس المرض

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستراليا والعراق يتقابلان في أغنية ضيعنا القدر لحسين نعمة
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • حكام الولايات الجنوبية يوقعون قانونًا لتعميم نشر "الوصايا العشر" على جدران المؤسسات التعليمية
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر
  • الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • محمد رمضان يستعرض لياقته البدنية: “تنطيط”.. والجمهور يتفاعل
  • إيرادات فيلم عصابة الماكس في آخر ليلة عرض 
  • غم انه من اكبر العشر منتجين في العالم.. المغرب يستورد كميات كبيرة من التمور