علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير على السؤال الموجه إليها عن الصحة العقلية للرئيس جو بايدن وعما إذا كان مصابًا بالخرف، مؤكدة أنه "أمر مهين".

وردا على سؤال مذيع راديو WBT خلال مقابلة أمس الثلاثاء، عما إذا كان بايدن يعاني من الخرف. قالت: "لا أستطيع أن أصدق أنك تسألني هذا السؤال.. إنه سؤال مهين للغاية".

وأضافت: "دعوني أكون واضحة: على مدى السنوات القليلة الماضية، قدم طبيب الرئيس معلومات واسعة النطاق حول صحته، وكان الرئيس يركز دائمًا على الشعب الأمريكي".

إلى ذلك وصفت أعماله وأفعاله وهو في منصبه كرئيس للدولة بـ"التاريخية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض الصحة العقلية الخرف بايدن جو بايدن

إقرأ أيضاً:

“أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي

الولايات المتحدة – كشفت بوابة “أكسيوس” أن العاملين في البيت الأبيض وفي مقر حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحوا قلقين أكثر فأكثر بشأن صحة بايدن وقدرته على مواصلة السباق من أجل ولاية ثانية

ووفقا لما ذكرته البوابة فإن “العديد من موظفي البيت الأبيض وأنصار حملة بايدن والمسؤولين الديمقراطيين يشعرون بقلق متزايد من عدم قدرة الرئيس على مواصلة السباق أو إكمال فترة ولاية ثانية (إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر)، على الرغم من تصريحه بأنه لن يخرج من السباق”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض للبوابة: “الجميع غير سعداء، ومستشارو (الرئيس) الرفيعو المستوى يرون الوضع كثقب أسود، فحتى لو حاولت التركيز على العمل، فلن يصل أي شيء (إلى القيادة)”.

ونقلت بوابة “أكسيوس” عن أحد موظفي اللجنة الوطنية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، أن “الشيء الوحيد الذي يمكن أن يهدئ المخاوف حقا هو تظاهر الرئيس بقدرته على التعامل مع الحملة الحالية … أما دائرة المحيطين المقربين منه فتحاول دعمه”.

وقد أثار بايدن كثيرا من الجدل والمخاوف بعد المناظرة التي أجراها مع منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي بدا فيها باهتا ذا أداء ضعيف.

واعترف بايدن في وقت لاحق بفشله في المناظرة، وعزا أداءه الضعيف إلى الإرهاق بعد عدة زيارات لأوروبا قام بها خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابية
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات