RT Arabic:
2024-09-19@05:19:44 GMT

روسيا تختبر غواصة صاروخية جديدة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

روسيا تختبر غواصة صاروخية جديدة

أعلنت مصادر في الجيش الروسي أن العسكريين أجروا مؤخرا اختبارات ناجحة على غواصة جديدة من غواصات Varshavyanka.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لقوات المنطقة العسكرية الغربية في الجيش:"نجح طاقم غواصة موجايسك بإجراء اختبارات غوص جديدة على الغواصة، وخلال الاختبارات التي أجريت في بحر البلطيق تمكنت من الغوص إلى عمق 190 مترا تحت سطح الماء".

وأضاف البيان:"خلال الاختبارات قام الطاقم بالتحقق من عمل جميع معدات الغواصة وأنظمتها، ووضعوا خوارزميات مختلفة لتشغيل الغواصة في الأعماق وخوارزميات لطفوها نحو سطح الماء.. بعد انتهاء اختبارات الغوص طفت الغواصة وواصلت عملها فوق سطح الماء بنجاح، شارك في الاختبارات زوارق وسفن دعم تابعة لقاعدة عسكرية روسية في بحر البلطيق".

و"موجايسك" هي غواصة متعددة الأغراض تعمل بالديزل والكهرباء من فئة Varshavyanka، طورتها روسيا في إطار المشروع "636.3"، وبدأ العمل على تطويرها في أغسطس عام 2021، وأنزلت إلى المياه أول مرة في 27 أبريل 2023.

إقرأ المزيد روسيا تطور غواصات استراتيجية جديدة من الجيل الخامس

يبلغ طول كل غواصة من غواصات Varshavyanka الروسية 73 مترا، وعرضها 10 أمتار، كما يمكنها الغوص لعمق 300م، والإبحار بسرعة 20 عقدة بحرية، والعمل بشكل مستقل في البحر لمدة 45 يوما، فضلا عن أنها مجهزة بـ 6 منصات لإطلاق الطوربيدات من عيار 533 ملم، ومنصات لإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة البعيدة المدى.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي صواريخ غواصات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بصليات صاروخية

الجديد برس:

قصف حزب الله اللبناني، الأربعاء، مقر سرية تابعاً للواء “حرمون 810” في موقع “حبوشيت” الإسرائيلي ومقر “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل”، مستهدفاً كلاً منهما بصلية من صواريخ “الكاتيوشا”.

كما قصف حزب الله مرابض مدفعية جيش الاحتلال في “نافيه زيف”، بصلية من الصواريخ.

وأكد الحزب أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدتي مجدل سلم وبليدا.

وفي عملية رابعة، استهدف حزب الله موقع “بياض بليدا”، بقذائف المدفعية، محققاً ‏إصابةً مباشرة فيه. ‏

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث قصف الاحتلال بلدات الجبين، شمع، مجدل زون، كفركلا، كفرشوبا، حولا، الطيبة، إضافةً إلى الحرج بين كونين وبيت ياحون وأطراف ياطر.

ووقعت انفجارات في أجهزة لاسلكية محمولة، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً، وإصابة أكثر من 450 آخرين، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

وزف حزب الله “شهداء على طريق القدس”، هم: “علي محمد شلبي (باقر)، من بلدة كفرملكي الجنوبية، علي محمد ترحيني (حيدر)، من بلدة عِبّا الجنوبية، وإبراهيم عبد الكريم زين الدين (أبو علي أمير)، من بلدة صفد البطيخ الجنوبية”.

كما زف الحزب “الشهداء عبد المنعم جمال عبد المنعم (ملاك)، من بلدة عيترون وسكان بلدة كوثرية الرز في الجنوب، فضل عباس بزي (أبو عباس) من مدينة بنت جبيل الجنوبية، حافظ حسين علي ملحم (أبو صالح) من بلدة قبريخا الجنوبية، محمد حسين العرب (قاسم) من بلدة فلاوي البقاعية، وعلي حسني زعيتر (أبو طالب)، من بلدة حدث بعلبك البقاعية”.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بصليات صاروخية
  • "السحلية الغواصة".. تغطي أنفها بفقاعة هواء وتغطس هرباً من الخطر
  • لجنة الحكام تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الاولى بثلاثة محافظات
  • آخر ما قيل في غواصة الأغنياء.. ماذا وقع قبل انفجار تيتان؟
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • ماذا جرى قبل انفجار تيتان؟.. كشف آخر ما قيل على متن غواصة الأغنياء
  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين