صحافة العرب:
2024-07-10@05:37:21 GMT

الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة، بغداد واع نور الزيديأوضحت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، أبرز مضامين خطتها لمواجهة شح المياه، فيما أكدت أنه لا حصص مائية جديدة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة

بغداد - واع - نور الزيدي

أوضحت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، أبرز مضامين خطتها لمواجهة شح المياه، فيما أكدت أنه لا حصص مائية جديدة من دون استعمال تقنيات الري الحديثة.

وقال معاون مدير عام في الوزارة، غزوان عبد الأمير، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الموارد المائية وضعت خطة لمواجهة شح المياه، إذ إنها لا تمنح الحصص المائية الجديدة ما لم يتم استعمال تقنيات الري الحديثة، إضافة إلى البدائل الموجودة باستعمال الخزين الموجود في بحيرة الثرثار وتعويض النقص الحاصل في نهر الفرات".

وأشار عبد الأمير، إلى "الاستمرار بأعمال نقل المياه الخام في الأنابيب، إضافة إلى تبطين القنوات بالكتل الكونكريتية أو اللحاف الخرساني لتقليل الضائعات".

وأكد أن "الفعاليات مستمرة في إزالة التجاوزات وتطبيق جداول ما مؤشر في ضوء الخزين المتوفر".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الموارد تحدد شرطاً لمنح حصص مائية جديدة وتم نقلها من وكالة الأنباء العراقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي بمحافظة أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية للاطمئنان على حالة الري، وموقف تشغيل وصيانة محطات الرفع والتنسيق مع روابط مستخدمي المياه، وإجراءات التحول للرى الحديث في زمام ترعة وادي النقرة وفروعها.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف المائي بالمحافظة بشكل عام، وزمام ترعة وادي النقرة بشكل خاص، حيث شدد «سويلم» على متابعة مناسيب وتصرفات المياه بالترع الواقعة بزمام المحافظة لاستيفاء درجات المناسيب المطلوبة والكافية للاحتياجات المائية بالمحافظة، واتخاذ ما يلزم لضمان انتظام المناوبات بين المزارعين.

تشغيل محطات النقرة ومتابعة حالة الترعة الرئيسية والترع الفرعية

ووجه «سويلم» بالتنسيق بين مصلحة الميكانيكا والكهرباء والإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة أسوان، بشأن تشغيل محطات النقرة ومتابعة حالة الترعة الرئيسية والترع الفرعية الآخذة منها، بما يتوافق ومتطلبات الري بالمنطقة (توقيتات وساعات التشغيل).

كما وجه وزير الري بقيام المهندس رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والري بأسوان بالتنسيق مع منتفعي ترعة وادي النقرة وتنظيم فترات الري والمناوبات وكميات المياه المسحوبة من الترعة، بما يضمن وصول المياه للنهايات وتحقيق عدالة التوزيع بين مختلف المزارعين.

متابعة أي شكاوى خاصة في منطقة وادي النقرة

وشدد «سويلم» على أهمية التنسيق بين مسؤولي الري والميكانيكا والكهرباء والإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسوان ورؤساء روابط مستخدمى المياه وأمناء المراكز وأمين عام الروابط بالمحافظة، لمتابعة أي شكاوى ري بالمحافظة وخاصة بمنطقة وادى النقرة والتنسيق الفورى لحسم أي شكاوى.

كما أكد قيام قطاع تطوير الري بعمل حصر كامل وتوقيعه على خريطة رقمية لكافة الزمامات المنزرعة على ترعة وادي النقرة وفروعها، ووضع خطة لإمكانيات التحول للري الحديث بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الوزير مخلوف: تقديم كل الدعم لتحسين الواقع المائي في محافظة السويداء
  • موعد الامتحانات الشفوية لوظائف الري والطرق والكبارى
  • تعرف على موعد اختبارات وظائف "الموارد المائية" و"الطرق والكباري"
  • موعد الامتحانات الشفوية بمسابقتي وظائف وزارة الري وهيئة الطرق
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الموارد المائية والرى
  • وزير الخارجية يبحث مع الموارد المائية والري موضوعات المياه والتغير المناخي
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط
  • وزير الري يتابع الموقف المائى في أسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات