شهد العالم عدة أحداث هامة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، واغتيال مروان موسى الذراع الأيمن لزعيم الفصائل الفلسطينية، يحيي السنوار، ورئيس حكومة الاحتلال يطلب السنوار حيًا أو ميتًا، ورد ناري من الفصائل الفلسطينية على تهديد الاحتلال الإسرائيلي باغتيال السنوار، والفصائل العراقية تستهدف قاعدة جوية لنصرة أهالي غزة، لوكاشينكو يكشف معلومة جديدة عن هجوم موسكو الدامي.

رئيس حكومة الاحتلال يطلب السنوار حيًا أو ميتًا

صرح رئيس الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاك هرتسوج، أن العثور على القيادي في حركة حماس، يحيى السنوار، قد يؤدي إلى الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة استمرار الحرب، وذلك بعد اعتماد مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار. 

وأثناء حفل في القدس المحتلة، أعلن هرتسوج أن الاحتلال الإسرائيلي يبذل جهودًا كبيرة لإعادة المحتجزين، وأكد على ضرورة استمرار الحرب، مشددًا على ضرورة القبض على السنوار، سواء كان حيًا أو ميتًا، لتحقيق هذا الهدف.

وأشار رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن السنوار هو العقل المدبر وراء عملية طوفان الأقصى، وأنه يسعى إلى تصعيد التوترات الإقليمية وزعزعة استقرار مجتمع الاحتلال.

رد ناري من الفصائل الفلسطينية على تهديد الاحتلال الإسرائيلي

أصدرت الفصائل الفلسطينية بيانًا رسميًا ردًا على تهديدات دولة الاحتلال الإسرائيلي باغتيال قادتها، بما في ذلك يحيى السنوار، حيث أكدت أن أولوياتها تتمثل في وقف الحرب الحالية في القطاع وعودة النازحين، وتقديم خطة إعمار واضحة، وليس الاقتصار على الإفراج عن الأسرى كما تدعو سلطات الاحتلال.

وأكدت الفصائل في بيانها، أنها ستواجه الاحتلال حتى تحقيق الاستقلال التام، وهو أحد حقوق الشعب الفلسطيني، مشددين على أن تهديدات الاحتلال بالوصول إلى يحيى السنوار لن تلهيهم عن مسؤوليات المقاومة.

اغتال مروان عيسى الذراع الأيمن لزعيم الفصائل الفلسطينية

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال رسمياً عملية اغتيال نائب الجناح العسكري لحركة حماس، مروان عيسى، والقيادي البارز غازي أبو طعمة، اللذين يشغلان مناصب مهمة في الحركة.

ووفقًا للبيان الصادر عن دانيال هاجاري، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، تم اغتيال غازي أبو طعمة، الذي كان يشغل منصبًا بارزًا في المجلس العسكري لحركة حماس وكان أحد المخططين لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وأفاد بأن مروان عيسي، نائب محمد الضيف والرقم 3 في قيادة حركة حماس في قطاع غزة، قد اغتيل بعد تنفيذ طيران الاحتلال غارات جوية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

الفصائل العراقية تستهدف قاعدة جوية لنصرة أهالي غزة

أعلنت الفصائل العراقية اليوم أنها قامت باستهداف موقع سبير العسكري للاحتلال الإسرائيلي باستخدام الطائرات المسيرة، تضامناً مع أهل غزة، وفقًا لتقرير شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وصرحت الفصائل العراقية أنها استهدافت قاعدة عوبدا الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلي باستخدام الطائرات المسيرة.

 لوكاشينكو يكشف معلومة جديدة عن هجوم موسكو الدامي

أعلن الرئيس البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو، أن المشتبه بهم في الهجوم الذي أسفر عن وفاة 139 شخصًا في قاعة حفلات موسيقية في موسكو حاولوا في البداية الفرار إلى بيلاروسيا.

وفقًا لتقرير شبكة «سكاي نيوز» البريطانية نقلاً عن موقع «بيلتا» الإخباري الذي تديره الدولة، أعلن لوكاشينكو أن بيلاروس قد عززت بشكل كبير الإجراءات الأمنية على حدودها مع روسيا بعد مأساة موسكو.

وصرح لوكاشينكو قائلًا: «إن المهاجمون أدركوا أنهم من المستحيل أن يدخول بيلاروسيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين روسيا بيلاروسيا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة الفصائل العراقیة

إقرأ أيضاً:

عسكري إيراني لـبغداد اليوم: ننتظر من الفصائل العراقية الدخول على خط المواجهة

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر عسكري إيراني، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، عن توقع الحكومة الإيرانية من فصائل المقاومة العراقية الدخول في ساحة المواجهة مع الكيان الصهيوني بقوة وذلك بعد قيام تل أبيب بقصف واسع النطاق على مواقع عسكرية تابعة لحركة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إننا "نحن لا نعطي الأوامر لكافة الفصائل المسلحة التابعة لمحور المقاومة بالمنطقة ولن نبدي النصيحة والمشورة لهم في هذه المعركة المصيرية التي بدأت ملامحها تتسع يوماً بعد آخر".

وأضاف انه "ومن المؤمل والمتوقع أن تدخل فصائل المقاومة الإسلامية في العراق بقوة في هذه المعركة التي اتسعت رقعتها مع العدو الصهيوني"، لافتا الى ان "فصائل المقاومة العراقية لديها تنسق واسع مع حركة انصار الله في اليمن وذلك شاهدنا في الفترة الأخيرة عمليات عسكرية مشتركة ونتوقع أن يتصاعد هذا التعاون لدك الكيان الصهيوني بقوة".

واكد المصدر أن "الجمهورية الإسلامية لا تأمر الفصائل المقاومة بالمنطقة ولكن تبدي المشورة والنصح وتقدم أي إمكانيات متاحة لخدمة المحور في هذه الحرب سواء من الناحية العسكرية أو المعلوماتية أو الاستشارة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن "اعتراض وتدمير" صاروخ باليستي حوثي. وبحسب البيان، فإن "الصاروخ الحوثي الذي استهدف مدينة إيلات الساحلية على البحر الأحمر لم يصل إلى إسرائيل".

وبحسب التقارير، فقد تم إطلاق تحذير جوي فيما يتعلق باحتمال سقوط شظايا من هذا الصاروخ.

كما أكد الحوثيون في اليمن أنهم أطلقوا "عدة صواريخ باليستية" على إسرائيل.

وفي الأشهر الأخيرة، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية مرارا وتكرارا الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الحوثيين هاجموا إسرائيل حتى الآن "أكثر من 200 مرة" بطائرات مسيرة وصواريخ.

وردت إسرائيل للمرة الأولى بعد هجوم الحوثيين بطائرات بدون طيار على تل أبيب يوم الجمعة 19 يوليو بهجوم على ميناء الحديدة اليمني.

وأعلنت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعد ساعات قليلة من الهجوم الإسرائيلي إصابة 87 شخصا ومقتل ثلاثة أشخاص نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في الصين
  • الفلسطينيون يتفقون في الصين على تشكيل حكومة وحدة
  • كنوز عراقية منهوبة لا احد يطالب بها
  • المقاومة تطلق صاروخين من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قصف الجيش الإسرائيلي على خان يونس إلى 27 قتيلا
  • عسكري إيراني لـبغداد اليوم: ننتظر من الفصائل العراقية الدخول على خط المواجهة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو استهدف ليلا منشأتين لتخزين الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولى بتمكين الشعب الفلسطينى من حقوقه المشروعة
  • برلماني يطالب المجتمع الدولي بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة
  • النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولي بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة