أعلن الدفاع المدني اللبناني مقتل 7 أشخاص في غارة إسرائيلية على مركز للإسعاف في بلدة الهبارية في جنوبي لبنان، وذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله عن مقتل 3 من عناصره في غارات في شمال شرق لبنان.

واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي مركز إسعاف تابع لهيئة الطوارئ والإغاثة الإسلامية، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل وفق مسؤول محلي في البلدة أثناء تواجد المسعفين بداخله.

وعملت فرق الدفاع المدني على سحب الجثث واستمرت في أعمال المسح ورفع الأنقاض من مكان الغارة.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدرين أمنيين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء أن 7 أشخاص على الأقل قتلوا في غارة إسرائيلية على منطقة النبطية بجنوب لبنان.

وأضاف المصدران أن الغارة استهدفت على ما يبدو مركز الطوارئ والإغاثة الاسلامية التابع للجماعة الإسلامية في بلدة الهبارية بجنوب لبنان.

غارات على مواقع حزب الله

وسبق أن أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره أمس الثلاثاء في غارات جوية إسرائيلية بالقرب من بلدتين في شمال شرق لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مهبطا للطائرات ومباني ضمن مجمع عسكري لحزب الله اللبناني بمنطقة زبود.

وقال جيش الاحتلال إنه نفذ غارات على مهبط ومنشآت عسكرية لوحدة جوية لحزب الله في منطقة تل وردين بالعمق اللبناني، كما هاجم مخازن أسلحة للحزب في حنين ومجمعا عسكريا في بيت ياحون جنوبي لبنان.

وأضاف أن مقاتلاته أغارت على منطقة وادي عفرا في البقاع شرقي لبنان، وعلى مبان عسكرية لحزب الله في عيتا الشعب وكفركلا ونقطة مراقبة في مارون الراس جنوبي لبنان.

وأشار الاحتلال إلى أن استهدافه مواقع بمنطقة زبود (190 كيلومترا عن الحدود) جاء ردا على إطلاق الحزب صواريخ على وحدة المراقبة الجوية في ميرون.

وفي المقابل، أعلن حزب الله تنفيذ 10 هجمات على مواقع إسرائيلية، واستهدافه ثكنة يردن في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا، ردا على غارة إسرائيلية في البقاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي

أفاد مراسلنا اليوم الخميس، باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة سحمر في البقاع الغربي، شرق لبنان، مشيرا إلى وقوع إصابات.

إقرأ المزيد ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وأظهرت الصور تصاعد أعمدة الدخان إثر استهداف الدراجة، حيث توجهت سيارات الإسعاف.

RT RT

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان بدعم من الدول الغربية، وفق تعبير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت الأربعاء في ختام زيارته لواشنطن إن تل أبيب "لا تريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما بلبنان"، متوعدا بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، في تهديد كرره مرارا.

ورغم ذلك، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات جوية على مبان عسكرية لحزب الله
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط أي هجوم لحزب الله
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط هجوم لحزب الله
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي