أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب كرواتيا لعب بشكل رائع أمام مصر، ولديهم سلاسة في التسليم والتسلم، بالإضافة لقوة خط وسط المنتخب الكرواتي، مشيرًا إلى أن حسام حسن أخطأ في الدفع بلاعبين جدد، خصوصًا وأن المنتخب كان خاسرًا في الشوط الثاني وشارك لاعبين يظهرون لأول مرة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "منتخب مصر بدون محمد صلاح بعيد تمامًا، وصلاح يعطي ثقلاً كبيرًا للفراعنة، ومن الخطأ مشاركة عمر مرموش في الجبهة اليمنى، محمد مجدي أفشة عليه تعديل طريقة لعبه وأن يؤدي هجوميًا ودفاعيًا مثل إمام عاشور".

وأضاف: "الضغط لا يجب أن يكون عشوائيًا، وهو ما حدث من لاعبي منتخب مصر، كنا نواجه منتخب كرواتيا وهو من المنتخبات القوية، والذين يجيدون الخروج جيدا بالكرة، وهناك سرعات في نقل الهجمة".

وواصل: "الكرات الثابتة تحتاج لتدريب مستمر، بالإضافة لفكر مدرب وتعليمات خاصة للاعبين في أرضية الملعب للتعامل مع مهاجمي الخصم، وهو ما لم يحدث من منتخب مصر أمام كرواتيا".

وأكمل: "كنت أتمنى من حسام حسن التماسك دفاعيًا والحفاظ على قوة الوسط، في مواجهة كرواتيا، خصوصًا أن التغييرات التي شاركت في النهاية لم تكن جيدة، ونزول كوكا كان خاطئاً أيضاً، وكان يجب مشاركة حمدي فتحي في الوسط بجوار مروان عطية وأفشة..لا اعرف ماذا كان يقصد حسام حسن من وراء مشاركة أحمد عاطف، خصوصًا أننا كنا متأخرين برباعية".

وزاد: "أتمنى أن يسمع حسام حسن الانتقادات جيدًا ويعيد حساباته الفنية من جديد وخصوصا طريقة اللعب والتكتيك، وكذلك دخول لاعبين جدد في الوقت المناسب، مثلما فعل كارلوس كيروش في وقت سابق، ولعب البطولة العربية بمجموعة لاعبين، ولم يستعن منهم سوى بأسماء محدودة في أمم إفريقيا".

وأشاد عبدالجليل بموقف أحمد حجازي وعودته من جديد لمعسكر منتخب مصر واحترام كلمته مع الجهاز الفني، مشددًا على أنه كان من الممكن منحه شوطًا واحدًا على الأقل في لقاء كرواتيا.

وشدد على أن هناك فوارق كبيرة بين مصر وكرواتيا، وكلها لصالح المنافس الذي كأنه يلعب بـ"ريموت كنترول"، ويتحكم بشكل واضح في الملعب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)

أكد الناقد الرياضي محمد عصام، أن جملة المدير الفني للزمالك جوزيه جوميز «لم نفوز ولم نخسر مباراة فاركو» غير مفهومة، معلقا: “أعتقد أن جوميز لا يصلح لتدريب الزمالك؛ بسبب عدم تحقيق الفوز بنسبة كبيرة من المباريات التي لعبها”.

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية نادي الزمالك

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة "صدى البلد"، أن نادي الزمالك يحتاج تغيير ووقفة كبيرة هذه الفترة، منوها أنه قد يتم إلغاء الدوري بسبب إجهاد اللاعبين من المباريات.

مباراة الأهلي أمام الداخلية

وأوضح الناقد الرياضي، أن مباراة الأهلي اليوم أمام الداخلية صعبة بنسبة كبيرة، مختتما: مباراة الأهلي قد تشهد فوز الأهلي بأهداف كبيرة؛ بسبب عملية التدوير بين اللاعبين التي يقوم بها المدير الفني مارسيل كولر.

جدير بالذكر أن أحمد دويدار، نجم الزمالك السابق، انتقد الطريقة التي تدار بها كرة القدم المصرية، خلال الفترة الأخيرة.

وقال دويدار في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو المذاع عبر فضائية "المحور": "ليس هناك أي كوادر إدارية في الكرة المصرية بالوقت الحالي".

وأكمل: "لا أحد يدير المنظومة الرياضية في مصر، وهذا سبب ما وصلنا إليه"، وأردف: "اتحاد الكرة ليس له كلام على الأندية، وهذا الموسم هو الأسوأ في الكرة المصرية".

وأتم: "موسم دوري 2023-2024، هو الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية بلا منازع".

مقالات مشابهة

  • صلاح ونجوم الكرة المصرية ينعون لاعب "الفراعنة" أحمد رفعت
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • ماجد سامى: مات رفعت و سيموت أخرون
  • مدرب الزمالك السابق يطالب حسام حسن بهذا الأمر
  • بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا يلا شوت بدون تقطيع HD في ربع نهائي يورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا يلا شوت HD في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • الليلة.. نهائي مبكر بين البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو2024
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس