أصيب فلسطينيان بالرصاص وآخرون بالاختناق مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن المواجهات تركزت في محيط الجامع الكبير ومنطقة التل في البلدة القديمة، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي، نقلا على إثرها إلى المستشفى.

إصابة فلسطينية بالرصاص الحيوفي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، أصيبت شابة فلسطينية بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية برقة شمال غربي المحافظة.من عائلة واحدة.. استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف الاحتلال غرب مدينة خان يونس بقطاع #غزة اليوم#اليوم
أخبار متعلقة اليونيسف: الحرب في غزة تحطم سجلات الإنسانية في أحلك فصولهادول مجلس التعاون تدعو إلى تجاوز ازدواجية المعايير تجاه جرائم الاحتلال في غزةللتفاصيل..https://t.co/SUmZMiqkEv pic.twitter.com/nU3JileAhQ— صحيفة اليوم (@alyaum) March 26, 2024
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن شابة أصيبت بالرصاص الحي في الكتف في أثناء وجودها في منزلها، إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال اقتحامها للقرية، وجرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي بيت لحم جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية قوات الاحتلال بالرصاص الحی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة

قال مراسل الجزيرة إن آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لإطلاق النار خلال اقتحامها مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم.

وأوضح المراسل أن مواجهات اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي نفذت عملية اقتحام لمدينة نابلس لتأمين وحماية المستوطنين اليهود خلال اقتحامهم قبر يوسف وإقامة طقوس تلمودية.

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

ومن وسط الضفة الغربية قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة البيرة مضيفا أن الاحتلال اعتقل 5 فلسطينيين خلال هذه العملية.

في غضون ذلك قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الاثنين، شابا من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشاب محمود شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المدينة.

ومنذ الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثفت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، شنت خلالها حملات اعتقال واغتيال واستهدفت البنية التحتية.

وفي ظل اقتحامات جيش الاحتلال، قال نادي الأسير الفلسطيني أمس الأحد إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، في الضفة بلغت أكثر من 9550، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن جرى الإفراج عنهم لاحقا.

وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني"، في بيان مشترك أمس إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، وطوباس، ورام الله، والقدس، كما نفذت قوات الاحتلال إلى جانب ذلك عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد برام الله أفرج عن معظمهم لاحقا".

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين