شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن فتح خط مباشر بين الجزائر و سانت بطرسبورغ يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات،   سانت بطرسبورغ روسيا أكد سفير الجزائر لدى روسيا, سماعيل بن عمارة, اليوم الخميس بسانت بطرسبورغ روسيا أن فتح خط مباشر بين الجزائر .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فتح خط مباشر بين الجزائر و سانت بطرسبورغ يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فتح خط مباشر بين الجزائر و سانت بطرسبورغ يساهم في...

 

سانت بطرسبورغ (روسيا) - أكد سفير الجزائر لدى روسيا, سماعيل بن عمارة, اليوم الخميس بسانت بطرسبورغ (روسيا) أن فتح خط مباشر بين الجزائر العاصمة و سانت بطرسبورغ سيساهم بتعزيز التعاون بين الجزائر و روسيا في مختلف المجالات لا سيما السياحة والاستثمار.

و أوضح السيد بن عمارة في تصريح صحفي على هامش إستقبال أول رحلة جوية مباشرة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بولكوفو بسانت بطرسبورغ كانت قد أقلعت أمس الأربعاء من مطار هواري بومدين الدولي، أن هذا الخط الجديد يسمح بتعزيز التعاون في مختلف المجالات لا سيما الإقتصادية منها كالاستثمار و السياحة.

و أشار السفير إلى أن ذات الخط سيساهم في توفير الوقت وتخفيف مدة وعناء التنقل على رجال الأعمال، كما سيمكن السياح الروس من زيارة واكتشاف مختلف مناطق الجزائر أو جعلها نقطة عبور لهؤلاء نحو البلدان الإفريقية أو أوروبا او أمريكا او غيرها من الوجهات.

و ذكر الدبلوماسي بأن قرار فتح هذا الخط المباشر تم اتخاذه خلال الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لروسيا في يونيو الفارط، وتم تدشين الخط تزامنا مع انعقاد قمة روسيا - إفريقيا بهذا البلد.

و كشف السيد بن عمارة عن إجراء مستقبلا مباحثات بين البلدين لتخفيف إجراءات منح التأشيرات لبعض الفئات كرجال الاعمال والرياضيين و رجال الثقافة لتسهيل حركة تنقلهم.

و من جهتها، أكدت المديرة التجارية لمطار بولكوفو، أسيات خلفاشي، أن هذا الخط المباشر "جد مهم بالنسبة لبلادها لأنه يتيح للمواطنين الروس زيارة الجزائر للسياحة والاستثمار لا سيما و أن العلاقات بين البلدين متطورة ولهذا نحتاج لربط جوي أكثر فأكثر", كما قالت.

و ثمنت المسؤولة الروسية هذا الإنجاز الذي يساهم في تمكين الروس الذين يقصدون بلدان أخرى من العبور عبر الجزائر.

و بدورهم، أشاد مسافرون على متن الطائرة التي نقلتهم في أول رحلة مباشرة بين الجزائر العاصمة و سانت بطرسبورغ في تصريحات لوأج بهذا الحدث لاسيما أفراد الجالية الجزائرية و رجال الأعمال و الطلبة.

و في هذا الصدد، قال شنيني محمد، خبير دولي في المرافقة والاستثمار الذي يملك فرعا لمكتبه في سانت بطرسبورغ, أن هذا الخط يختصر عليه مدة الرحلة وتكاليفها خصوصا وأنها تعرض بأسعار تنافسية.

كما ذكر عبدلاي أبادي، رجل أعمال ومستشار اقتصادي من السنغال, سافر عبر هذه الرحلة، أنه كان يصعب عليه الذهاب إلى روسيا حيث كان يضطر للسفر من بلاده عبر فرنسا أو تركيا مما يجعله يضيع الجهد والوقت.

و بدوره، قال ياحي علي، صاحب وكالة سفر بالجزائر العاصمة, أن هذا الخط المباشر يفتح له آفاقا جديدة من خلال تمكينه من اقتراح عروض و وجهات سياحية أكثر لزبائنه.

و أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أمس الرحلة الأولى المباشرة من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ، فيما شرعت الخطوط الجوية الجزائرية في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر و شبكة الانترنت.

و يبدأ سعر التذكرة ذهابا و إيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ انطلاقا من 59.703 دج ومن سانت بطرسبورغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 521 يورو شاملة جميع الضرائب.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فتح خط مباشر بين الجزائر و سانت بطرسبورغ يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها

الجزائر – أنهت اللجنة الأولمبية الجزائرية الجدل بشأن التقارير التي تحدثت عن إيقاف الملاكمة إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها.

وأصدرت اللجنة بيانا رسميا عبر صفحتها على “فيسبوك”، أكدت فيه أن جميع المعلومات المتداولة حول إيقاف البطلة الأولمبية، التي حققت ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024، غير صحيحة.

وأوضحت “نجدد طمأنة الجماهير الجزائرية بأن كل الاخبار المغلوطة حول الملاكمة الجزائرية عموما والبطلة إيمان خليف خاصة عارية من الصحة ولا تمت بأي صلة للجنة الأولمبية الدولية، هي مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة الأولمبية”.

وكانت تقارير صحفية قد زعمت أمس الخميس أن الاتحاد الدولي للملاكمة أوقف إيمان خليف مدى الحياة.

وصنعت إيمان خليف الحدث في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد تتويجها بذهبية منافسات وزن 66 كغ، لتصبح أول عربية تحرز الذهبية في الملاكمة بتاريخ الأولمبياد.

المصدر: اللجنة الأولمبية الجزائرية

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • وزيرة الثقافة: إنجازات كبيرة في الصناعة السينماتوغرافية الجزائرية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا للتعاون الثنائي بمجال الهيدروجين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • ايران و قطر توقعان 6 وثائق للتعاون الثنائي
  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة