إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

عوض المنتخب الفرنسي خسارته أمام ألمانيا بهدفين نظيفين في وديته الأولى، بفوز صعب على نظيره ضيفه التشيلي 3-2، على ملعب فيلودروم في مرسيليا الثلاثاء، وذلك ضمن إطار استعداداته لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا الصيف المقبل.

وتأخرت فرنسا بهدف مارسيلينو نونييس الذي هز شباك حارس مرمى ميلان الإيطالي مايك مينيان، العائد للوقوف بين الخشبات الثلاث بعد تعافيه من الإصابة، بعد 6 دقائق من انطلاق المباراة، في بداية كارثية مشابهة للخسارة الودية أمام ألمانيا قبل ثلاثة أيام في ليون، حيث تلقت شباك منتخب "الديوك" هدفا بعد 8 ثوان فقط.

وبخلاف ما حصل أمام "دي مانشافت"، رد المنتخب الفرنسي سريعا بفضل يوسف فوفانا الذي أدرك التعادل في الدقيقة 18، قبل أن يمنح راندال كولو مواني الذي استقبلته بعض جماهير ملعب فيلودروم على وقع صافرات الاستهجان على غرار زميله في باريس سان جرمان القائد المهاجم كيليان مبابي، التقدم لمنتخب بلاده برأسية بعد تمريرة من مدافع ميلان ثيو هرنانديز (25)، في ثالث أهدافه في 15 مباراة دولية بقميص بلاده.

وأضاف المهاجم المخضرم أولفييه جيرو (37 عاما) الهدف الثالث لأبطال مونديال روسيا 2018 في الدقيقة 72 من الشوط الثاني، بعد تمريرة من كولو مواني، رافعا غلته في صدارة هدافي بلاده إلى 57 هدفا.

وقلصت تشيلي، بطلة كوبا أميركا عامي 2015 و2016، الفارق بفضل هدف داريو أوسوريو (82).

ومنح هذا الفوز جرعة ثقة لرجال المدرب ديدييه ديشان، بعد الشكوك التي حامت حولهم جراء الخسارة أمام ألمانيا استعدادا للبطولة القارية التي تقام بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو المقبلين.

واجرى ديشان 9 تغييرات على تشكيلته التي خاضت اللقاء الودي الأول، فأبقى فقط على مبابي الذي خاض مباراته الدولية الرقم 77 ولاعب الوسط أورليان تشواميني في التشكيلة الأساسية.

وتفادت فرنسا خسارة مباراتين تواليا، وذلك للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2015.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم موسكو السنغال ريبورتاج المنتخب الفرنسي كرة القدم كأس الأمم الأوروبية منتخب فرنسا كيليان مبابي مباراة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل روسيا غزة الولايات المتحدة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا أمام ألمانیا

إقرأ أيضاً:

السامعي: حزب الله سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية

الثورة نت|

عبر عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، عن خالص التعازي في استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وقال “نعزّي أنفسنا والأمة العربية والإسلامية وأبناء الشعب اللبناني وأبطال المقاومة اللبنانية وكل كوادر وقادة ومجاهدي حزب الله وأحرار العالم باستشهاد أحد قادة الأمة العظام”.

وأكد أن التاريخ والأجيال سيخلدان الشهيد القائد السيد حسن نصر الله ومآثره البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني وحماية لبنان، والدفاع عن فلسطين ونصرة غزة التي تواجه حرباً بربرية من عدو لا أخلاق له.

ولفت عضو السياسي الأعلى، إلى أن حزب الله سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية ومشروعها التوسعي العدواني، وعنوان لانتصارات جديدة وعظيمة للأمة.. مشيرا إلى أن السيد حسن نصر الله جسد صوابية الطريق وسلامة النهج وعمق الانتماء واقتران الأقوال بالأفعال.

وأكد أن استشهاد هذا القائد الذي قدّم روحه في سبيل الله على طريق القدس، سيكون حافزاً لجنوده المجاهدين السائرين على هذا الطريق لإدراكهم أن دماءهم ليست أغلى من دم الشهيد القائد السيد حسن نصر الله.. سائلا الله العلي القدير الرحمة لشهيد الأمة وجميع شهداء المقاومة.

مقالات مشابهة

  • الرئاسي يُشيد باهتمام فرنسا بالملف السياسي الليبي
  • الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية وديا
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • السامعي: حزب الله سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة