تقلبات جوية شديدة تشهدها عدة محافظات في الفترة الحالية، بسبب بعض الظواهر الجوية ونشاط الرياح الزائد، إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتكون حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر مائلة للبرودة على أغلب الأنحاء، نتيجة لذلك نقدم عدة نصائح للمواطنين خاصة مرضى الحساسية حتى لا يصابون بنزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات المعدية.

نصائح لتجنب الطقس السيئ 

قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة خلال تصريحات لـ«الوطن» عدة نصائح لمرضى الحساسية لتجنب مخاطر العواصف الترابية، منها غسل الأنف والعين والوجه والغرغرة حال استنشاق أي أتربة أو أدخنة، وأيضا تجنب الخروج من البيت حال انتشار العواصف والأمطار، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة حال الخروج للشارع أو التعامل مع آخرين خارج المنزل أو غرباء.

ونصح بدران، بالتباعد الجسدي حال التعامل مع الآخرين، وأيضا تعقيم الأسطح بشكل دوري عدة مرات في اليوم وغسل الملابس حال العودة للبيت، وتجنب التعرض لجميع مصادر الأتربة والأدخنة، بما في ذلك التبغ والبخور والشموع والحرائق والألعاب النارية.

نصائح وزارة الصحة

كانت وزارة الصحة والسكان، قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، عدة نصائح يجب على المواطنين اتباعها لتجنب مخاطر الطقس السيئ، منها ضرورة غلق الأبواب والمنافذ بإحكام، وأيضا اصطحاب بخاخ الربو، تحسبا لأي سبب طارئ، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن الرياح  تكون معتدلة على القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد  وذلك بسرعات 20 كيلومترا في الساعة، في حين تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتبلغ سرعتها 28 كيلومترا/ ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العواصف الترابية هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين مرضى الحساسية

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة

تشهد محافظة البحيرة اليوم الإثنين، طقسًا مشمسًا، شديد الحرارة نهارًا ومائلا للحرارة رطب ليلًا، والرياح نشطة أحيانًا، ونسبة رطوبة تصل إلى 85%.

ووفقا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم، طقسًا شديد الحرارة نهارًا، مائلا للحرارة رطب ليلًا، وحالة البحر معتدل، ويبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 1.25 متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعتها نحو 32 كيلو مترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة