أفادت مصادر إعلامية ومحلية في اليمن بأن خالد محمد زيدان نجل أمير تنظيم "القاعدة" محمد صلاح الدين زيدان المعروف بـ"سيف العدل"، لقي مصرعه في حريق شب في منزله بمحافظة مأرب اليمنية.

وكشفت المصادر الإعلامية أنه لقي مصرعه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان متأثرا بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق شب في بيته بمديرية الوادي بمحافظة مأرب اليمنية قبيل شهر رمضان وفقا لصحيفة "المنتصف" وموقع "أنباء جاسم" اليمنيين.

ونشرت المصادر صورة وصفتها بـ"الحصرية" تؤكد خبر وفاة خالد محمد صلاح الدين زيدان.

وخلال الأيام الماضية تداول نشطاء محليون أنباء شبه مؤكدة عن وفاة نجل زعيم القاعدة، وأشارت إلى أن خالد كان يعمل ضمن لجنة الإعلام في تنظيم قاعدة نظرا لعدم خبرته بالأمور العسكرية والقيادية.

وكان خالد زيدان قد وصل اليمن في العام 2015 في سن الـ20 من عمره، وفق ما نقلته المصادر ذاتها.

#حصري ومؤكد - صورة حصرية تؤكد خبر وفاة خالد محمد زيدان في #اليمن ، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل. تفاصيل حصرية عبر الرابط التالي: https://t.co/gXg04hMgL4pic.twitter.com/iPelNkRgMT

— أنباء جاسم (@anbajassim) March 25, 2024

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تنظيم القاعدة وفيات

إقرأ أيضاً:

صلاح الدين تعلن إعادة ضخ ماء الشرب لمنطقتي القادسية والديوم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية ماء صلاح الدين، الخميس، إعادة ضخ ماء الشرب إلى منطقتي القادسية والديوم، بعد أن شهدتا انقطاعا في التيار الكهربائي.

وقال مدير ماء المحافظة محمد محمود، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "انقطاع الماء لم يشمل جميع مناطق تكريت، وإنما فقط منطقتي القادسية والديوم، وهذا الانقطاع جاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي، نتيجة الأعمال في المنطقتين".

وأضاف محمود، أن "الانقطاع جاء بسبب تضرر كيبل رئيسي، وقد تمت معالجته من قبل دائرة الكهرباء وإيصال التيار الكهربائي إلى المجمعات الخاصة بمنطقتي القادسية والديوم"، مبينا، أنه "تم استئناف عمل المجمعات والمشاريع".

وبشأن حصة زيت الغاز لمديرية ماء صلاح الدين، أوضح محمود، أن "شركة توزيع المنتجات النفطية سعرت زيت الغاز لمديرية ماء صلاح الدين بالسعر التجاري وهو 750 دينارا للتر الواحد"، مطالبا في الوقت نفسه، بأن "يكون سعر اللتر بقيمة المحطات الأهلية، وهو 400 دينار، لتتمكن المديرية من قطع أكبر كمية من زيت الغاز".

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • فيديو.. إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال الحديدة باليمن
  • وفاة امرأة ونشوب حريق في منزل بصاعقتين رعديتين في المحويت
  • ننشر نص محضر ضبط متهم عثر الأهالي في منزله على طفل مجرد من ملابسه تحت تأثير المخدر ببورسعيد
  • صلاح الدين تعلن إعادة ضخ ماء الشرب لمنطقتي القادسية والديوم
  • شركة أمن بحري: لا إصابات جراء تعرض سفينة لمقذوف قبالة الحديدة باليمن
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا