أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" جيمس إلدر، أن الحرب على غزة حطمت سجلات الإنسانية في أحلك فصولها، وأن الأوضاع المأساوية للأطفال والمدنيين زادت بشكل كبير.
وأفاد إلدر في حديث للصحفيين عبر تقنية الفيديو من جنيف يوم الثلاثاء، بأن كل إحصاء مروع يواجه المدنيين قد ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها الناس في مدينة رفح ومدينة خان يونس المجاورة.

دمار خان يونسوأوضح إلدر أن مدينة خان يونس تعاني دمارًا شاملًا وفوضى وخرابًا في كل اتجاه، وأنها بالكاد لم تعد موجودة.
أخبار متعلقة دول مجلس التعاون تدعو إلى تجاوز ازدواجية المعايير تجاه جرائم الاحتلال في غزةمفوض حقوق الإنسان الأممي يدعو لوقف الاستيطان ومنع تهجير الفلسطينيينكما حذر من عواقب أي هجوم عسكري واسع النطاق على رفح.من عائلة واحدة.. استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف الاحتلال غرب مدينة خان يونس بقطاع #غزة اليوم#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/SUmZMiqkEv pic.twitter.com/nU3JileAhQ— صحيفة اليوم (@alyaum) March 26, 2024
وأعرب عن قلقه إزاء تعرض الجهود الإغاثية للعرقلة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن المسافة التي تبعد المساعدات عن المحتاجين قرابة 10 دقائق فقط التي قد تغير هذه الأزمة الإنسانية في غضون أيام.
واختتم إلدر حديثه بالتأكيد على أن المجاعة الوشيكة في غزة يمكن التنبؤ بها والوقاية منها إذا جرى اتخاذ القرارات الصحيحة، وأنه يجب وقف عرقلة المساعدات المنقذة للحياة واحترام كرامة الإنسان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف اليونيسف منظمة الأمم المتحدة للطفولة الحرب على غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة

الرياض – أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن اقتصاد بلاده يواجه تحديات أبرزها تراجع إيرادات قناة السويس عصب اقتصادنا في النقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مدبولي مع وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، في الرياض.

وأكد مدبولي أن “الدولة المصرية استطاعت عبور الأزمة التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، لكن لا تزال هناك مجموعة من التحديات، أبرزها الحرب في قطاع غزة، وتبعات هذه الحرب السلبية على حركة التجارة العالمية المارة عبر البحر الأحمر، والتي كان لها تأثير مباشر وواضح على الاقتصاد المصري”.

وقال “شهدت إيرادات قناة السويس، جراء ذلك، تراجعا كبيرا، مع الأخذ في الاعتبار أن الممر الملاحي العالمي يعد أحد أهم مصادر إيراداتنا من النقد الأجنبي”.

وأكد رئيس الوزراء المصري “تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب السعودي، خاصة مع قرب الانتهاء من بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين”.

المصدر: الشروق المصرية

مقالات مشابهة

  • "الحزن بقلبنا كبير".. نانسي عجرم تعبر عن استيائها بعد الانفجارات التي وقعت بـ لبنان
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • لأن التعليم حق للجميع.. عام دراسي جديد لأطفال من غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: الظروف الإنسانية والتدخلات الخارجية