أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (8) خدمات جديدة تتعلق بتقديم الخدمات في أسواق النفع العام عبر منصة "نما"، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والإسهام في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة أن الخدمات الجديدة تمكن المستثمرين والمستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال من طلب تراخيص هذه الخدمات؛ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، وتعزيز أتمتة تراخيص أسواق النفع العام، وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للوزارة.


وبيّنت الوزارة أن الخدمات الجديدة تتضمن خدمة ترخيص إدارة أسواق النفع العام، وترخيص مقدم خدمة تسويق، وترخيص المحال، وترخيص المباسط، وترخيص المستودعات، وترخيص الحظائر، وترخيص مقدم خدمة الصيانة والنظافة، ترخيص مقدم خدمة التحميل والتنزيل.

وأشارت إلى أن هذه الخدمات متوفرة حاليًا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، داعية المزارعين والمستثمرين الراغبين في الحصول على تلك الخدمات إلى التقديم عبر بوابة "نما" من خلال الرابط التالي https://naama.sa.

يشار إلى أن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل متواصل، تأتي في إطار خطة التحول الرقمي للوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة؛ وتستهدف إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين، بهدف تقليل زيارة فروع ومكاتب الوزارة، وتقليل العمل الورقي ورفع جودة الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة نما تراخيص أسواق النفع العام أسواق النفع العام

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعقد لجانا لفحص طلبات التظلم بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، خدمة التظلم للحصول على كارت الخدمات المتكاملة من خلال التقدم إلى إدارة التأهيل بالمديرية التابع لها، وتسجيل الطلب، على أن تقوم اللجنة المختصة بمراجعة البيانات، والتأكد من صحتها واستخراج الكارت لمن ينطبق عليه الشروط.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية بتقديم أوجه الرعاية لذوي الهمم.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم

وتنفيذاً لإجراءات تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، واستمرارًا لأعمال اللجان المشتركة بين مديريات التضامن الاجتماعي والمجالس الطبية المتخصصة لإنهاء إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي، وتحت رعاية الدكتورة مايا محمد مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت المديريات لجان التظلم.

في المنيا عقدت لجنة تظلمات من عدم الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات بعضوية أماني تامر وكيل المديرية نيابة عن ياسر بخيت مدير المديرية ورئيس المجلس الطبي بالمنيا واستشاري عظام وتم عرض عدد 50 حالة تقدمت بتظلم من رفضهم وتم مناظرتهم أمام اللجنة، وفق تقرير لها.

إعادة مناظرة الحالات المرفوضة

وفي مديرية التضامن بالدقهلية، جرى عقد لجنة فحص وإعادة مناظرة الحالات المرفوضة من كارت الخدمات المتكاملة لاعاقات أمراض الدم بالتعاون مع المجلس الطبي بالدقهلية، وفي مركز ميت غمر تم تسليم عدد 30 كارت خدمات متكاملة لذوي الهمم.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي، سبق وأعلنت حزمة من الإجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة كتشكيل لجان متابعة ميدانية لتقييم مكاتب التأهيل والاتفاق مع وزارة الصحة على دمج إجراءات التقييم الطبي والوظيفي في لجنة واحدة لسرعة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والعمل على إنهاء قوائم انتظار تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة في مدة أقصاها 30 يومًا بالاتفاق مع وزارة الصحة، فضلاً عن بحث ودراسة مطالب جمع المرأة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • وزير الإسكان يصدر قرارا يهدف إلى تبسيط واختصار استخراج تراخيص البناء
  • «التضامن» تعقد لجانا لفحص طلبات التظلم بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
  • حكومة أخنوش تطلق رسميا استراتيجية المغرب الرقمي 2030