بوابة الفجر:
2024-10-03@05:54:28 GMT

أفضل دعاء مناسب لليلة القدر 2024: اغتنم الفرصة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

أفضل دعاء مناسب لليلة القدر 2024: اغتنم الفرصة.. مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يبحث الناس بشكل متزايد عن أدعية ليلة القدر، فهي من الليالي المباركة التي تأتي في نهاية الشهر الفضيل. تُعَد هذه الليلة فرصةً عظيمة للمسلمين لزيادة العبادة والدعاء وتلاوة القرآن الكريم والذكر، إذ تعتبر ليلة خير من ألف شهر، حيث يستجيب الله لدعاء المؤمنين بمشيئته.

وقد حثَّنا الرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء في هذه الليلة الفضيلة. ومن بين الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة الكريمة، دعاء "اللهمَّ يا عَفوَ يا كريم اعفُ عنَّا".

أدعية ليلة القدر 1445

هناك العديد من الأدعية الأخرى المستحبة التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، يمكن للمسلمين الدعاء بها في ليلة القدر لتحقيق الخير والبركة، ويُمكن التعرُّف عليها من خلال النقاط التالية:-

أفضل دعاء مناسب لليلة القدر 2024: اغتنم الفرصة

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ.

اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.

دعاء ليلة القدر 1445

هناك العديد من الأدعية التي يمكن اعتبارها ضمن قائمة دعاء ليلة القدر 1445، والتي يمكن ترديدها في مثل هذه الأيام المباركة، ومنها:

اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور.

اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا تجعل معنا شقيًا ولا محرومًا.

كما اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار.
اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليلة القدر موعد ليلة القدر دعاء ليله القدر أفضل دعاء ليلة القدر لیلة القدر هذه اللیلة

إقرأ أيضاً:

لنصرة لبنان وفلسطين.. دعاء النصر على الأعداء |ردده «الآن»

تعاني لبنان وفلسطين من آثار القصف الإسرائيلي، لذا يبحث العديد عن أدعية لنصرة أهل لبنان وفلسطين في تلك الحرب والعدوان القائم عليهم من قبل الاحتلال.

ونستعرض خلال السطور التالية أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها لنصرة فلسطين ولبنان.

أفضل الأدعية لنصرة لبنان وفلسطين

- اللهم أرنا عجائب قدرتك في حماية أهل فلسطين وسدد رميهم وأنصرهم على الأعداء.

- اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب على فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك، أو ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

- اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيت لا احتسب واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذى لا يرام، واحفظني بعزك الذى لا يضام، وارحمني بقدرتك على انت ثقتي ورجائي، يا ذا المعروف الذى لا ينقضي أبدا ويا ذا الجلال الذى لا بلى ابدًا، ويا ذا النور الذى لا يطفأ سرمدا، أسألك أن تكفيني شر كل ذي شر، وأسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا، وأسألك العافية من كل بلية اللهم بك أدفع ما أنا فيه، وأعوذ بك من شره يا أرحم الراحمين، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

القصف الإسرائيلي (أرشيفية)

- اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم إني أسألك إيمانًا يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

- اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك ربي لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد وأغنني عن كل أحد يامن إليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد لا شريك له ولا ولد.

- يا رب يا أرحم الراحمين قوّي إيمان إخوانا في فلسطين وضاعف صبرهم، وألهمهم القوة يا ناصر المظلومين يا رب المستضعفين.

- اللهمّ ارفع الضرر عن أهلنا في فلسطين اللهم قوهم بإيمانك الكبير وانصرهم على أعدائهم وأعداء الإسلام يا رب العالمين.

- اللهم انصر المرابطين المستضعفين في فلسطين يا رب العالمين.

- يا رب يا من أنزل الكتاب على محمد، وهازم الأحزاب اهزم اليهود، وانصر أهل فلسطين عليهم فهم على حق وأنت أهل الحق يا أرحم الراحمين.

- اللهمَّ يا مغيث الصابرين، انصر أهل فلسطين على مصابهم وبلواهم، وأعنهم يا معين.

- اللهم أرنا عجائب قدرتك في حماية أهل فلسطين وسدد رميهم وانصرهم على الأعداء.

اقرأ أيضاًاللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن

نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ

دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها

مقالات مشابهة

  • لنصرة لبنان وفلسطين.. دعاء النصر على الأعداء |ردده «الآن»
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • أدعية لتثبيت المعلومة في ذهن الطلاب
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • « رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ».. دعاء اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024