أصدر مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، قرارا بتحديد عطلة عيد الفطر المبارك كما أصدر مجموعة قرارات متعلقة بساعات الدوام الرسمي وأخرى متعلقة بفتح الطرق وأهمها أسعار البنزين.

اقرأ ايضاًالنزاهة العراقية تكشف ديونا مستحقة لصندوق التقاعد منذ 18 عاما

وحدد المجلس عطلة عيد الفطر المبارك، اعتباراً من يوم الثلاثاء 9 نيسان 2024، ولغاية السبت 13 نيسان 2024، على أن يُستأنف الدوام الرسمي، في المؤسسات الحكومية كافة، يوم الأحد 14 نيسان 2024.

ووفقاً لبيان المكتب الإعلامي فقد أقر المجلس توصيات الاجتماع التشاوري المنعقد بتاريخ 16/آذار/2024 المعني بمعالجة الاختناقات المرورية بحسب الآتي:

اعتماد توقيتات بدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقر الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة في العاصمة بغداد لمدة ثلاثة أشهر "التجريبي" بعد عطلة عيد الفطر المبارك، على أن يتم إعادة تقييمها بعد انتهاء المدة المذكورة من اللجنة المؤلفة بموجب كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء المؤرخ في 23 كانون الثاني 2023 وعلى وفق التفصيل الآتي:

دوام العراق الجديد

يبدأ الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في المنطقة الخضراء ووزارات (الخارجية، والتخطيط، والزراعة، والموارد المائية، والبيئة، والهجرة والمهجرين، والاتصالات، والشباب والرياضة، والثقافة ، والصناعة والمعادن) و(البنك المركزي العراقي، وديوان الرقابة المالية الاتحادي، وأمانة بغداد، وسلطة الطيران المدني)، الساعة السابعة صباحًا وينتهي في الساعة الثانية بعد الظهر.

بدأ الدوام الرسمي للرئاسات الثلاث ولوزارات (الداخلية، والدفاع، والصحة، والمالية، والكهرباء، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية)، ووزارة التربية والمدارس والمعاهد المرتبطة بها كافة، الساعة الثامنة صباحًا، أو بحسب الواجبات المكلفة بها الدوائر والمؤسسات الخدمية والأمنية وينتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر.

يبدأ الدوام الرسمي لوزارات ( التعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والنفط) و( ديواني الوقف الشيعي والسني، ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، والهيئة العليا للحج والعمرة، ومجلس الدولة، مع بقية الهيئات الأخرى غير المذكورة) الساعة التاسعة صباحًا، وينتهي في الساعة الرابعة بعد الظهر.

 

دوام الجامعات الرسمي في العراق

يبدأ الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة، الساعة العاشرة صباحًا مع مراعاة تعديل أيام العطل الأسبوعية للكليات والأقسام بما يحقق التفاوت في الدوام خلال أيام الأسبوع الواحد.

إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتفعيل العمل بنظام النقل الجماعي وبنسبة لا تقل عن (30%) من موظفيها عن طريق الباصات الموجودة لدى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو من خلال التنسيق المباشر مع وزارة النقل/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وتحفيز الموظفين على المشاركة في النقل الجماعي من خلال منحهم فترة سماح لتمديد البصمة الصباحية نصف ساعة بعد بدء الدوام الرسمي والبصمة المسائية نصف ساعة قبل انتهاء الدوام الرسمي.

اقرأ ايضاًمحافظات عراقية تقرر تعطيل الدوام الرسمي الاثنين

إنشاء جسور مشاة لعبور المواطنين قرب الكليات والمستشفيات والتأكيد على وضع سياج لمنع العبور إلا من خلال الجسور.

إزالة ورفع التجاوزات والباعة المتجولين على الأرصفة والشوارع، خصوصًا في مناطق الشورجة وبغداد الجديدة وبعض الأسواق المزدحمة.
 

المصدر: وكالة الأنباء العراقية "واع"

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الدوام الرسمی صباح ا

إقرأ أيضاً:

التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية

الحكومة: استثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك

عقب قرار رئاسة الوزراء، تعطيل الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة، وذلك يوم الأحد السّابع من تمّوز الجاري 2024 ميلاديّة بمناسبة حلول رأس السنة الهجريَّة، أوضحت وزارة التربية والتعليم بشأن موعد امتحان التوجيهي بذات اليوم.

اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة المنعقدة يوم الأحد 7 تمُّوز قائمة في موعدها.

واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وإحياءً لهذه المناسبة، أكَّد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة الإسهام في إبراز هذه المناسبة وإعطائها حقها، وإظهارها بما يليق بها.

مقالات مشابهة

  • محافظة البحيرة تعلن تطبيق قرارات غلق المحال التجارية.. صور
  • التربية: امتحانات التوجيهي قائمة يوم 7 تموز
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب