صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-01@23:56:17 GMT

سوريا تمطر شباك ميانمار بالأهداف

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

سوريا تمطر شباك ميانمار بالأهداف

السعودية – أمطر منتخب سوريا شباك ميانمار بسبعة أهداف من دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

افتتح المهاجم السوري عمر خربين مهرجان الأهداف في الدقيقة 30، وضاعف زميله لاعب خط الوسط إبراهيم فارس حصار النتيجة عند الدقيقة 47، وأضاف المدافع مؤيد العجان الهدف الثالث بحلول الدقيقة 51.

وعاد عمر خربين وأحرز هدفين متتاليين الرابع والخامس في الدقيقتين (54 و63) ليوقع على “هاتريك”.

قبل أن يعود مؤيد العجان في الدقيقة 69 ويوقع على هدفه الشخصي الثاني والسادس لبلاده.

ومن ثم اختتم المهاجم البديل علاء الدين ياسين دالي مهرجان الأهداف بحلول الدقيقة 80.

وأكمل منتخب ميانمار المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه هين فيو وين “Hein Phyo Win” في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة، التي جرت على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية.

ورفع منتخب سوريا رصيده إلى 7 نقاط، ويحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، مقلصا الفارق إلى نقطتين بينه وبين المتصدر منتخب اليابان، الذي كان من المفترض أن يحل ضيفا على نظيره الكوري الشمالي، ولكن الأخير اعتذر عن استضافة المباراة.

وفي ما يلي ترتيب المجموعة الثانية (B) ما عدا نتيجة مباراة اليابان وكوريا الشمالية:

1- اليابان – 9 نقاط

2- سوريا – 7 نقاط

3- كوريا الشمالية – 3 نقاط

4- ميانمار – نقطة واحدة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي

هلال سلمان- جدة

تتواصل اليوم الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة؛ حيث يستضيف الهلال نظيره الشرطة العراقي في الـ 9 مساء، كما يلعب في مجموعة الغرب أيضًا الغرافة القطري مع حامل اللقب العين الإماراتي.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، وذلك بعد فوز (الزعيم) على الريان القطري 3-1 في الجولة الافتتاحية، أما الشرطة فهو في المركز السادس بنقطة وحيدة بعد تعادله مع النصر 1-1 في الجولة الأولى.

وينص النظام الجديد للبطولة على أن يواجه كل فريق 8 منافسين مختلفين داخل منطقته؛ منها 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج أرضه، خلال الفترة بين 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.

ويتأهل أفضل 8 أندية من الغرب، ومثلها من الشرق إلى دور الـ 16، المقرر إقامته في مارس 2025، تليه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل حتى المباراة النهائية التي تقام يوم 4 مايو 2025.

غياب البليهي والعويس
يقود الهلال المدرب البرتغالي جيسوس، الذي يعتمد على نجوم الفريق سالم الدوسري ونيفيش وكانسيلو ولودي وكوليبالي وسافيتش وميتروفيتش ومالكوم والحارس ياسين بونو، ويغيب علي البليهي والحارس محمد العويس بسبب الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة حسان تمبكتي، الذي يعاني من إصابة في الكتف، وربما يلعب مكانه خليفة الدوسري.
أما الشرطة العراقي فيقوده المدرب أحمد صلاح علوان، ويضم الفريق بعض اللاعبين المميزين؛ أمثال القائد المخضرم علاء عبدرب الزهرة، والمهاجم حسين علي وزميله مهند علي ومحمد داود وسجاد جاسم، والبرازيلي لوكاس سانتوس، والسنغالي إدريسا نيانغ، والسوريين فهد اليوسف ومحمود المواس والكاميروني سالومون بيندجيمي، ويقود المباراة الحكم العماني قاسم الحاتمي.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • الأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبور
  • «أبيض الناشئين» يواجه سوريا في «الودية الثانية» غداً
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية