الأسبوع:
2024-10-03@19:02:47 GMT

من القلب شكرا للمتحدة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

من القلب شكرا للمتحدة

أتجرد في هذا المقال لأكتب كمواطن رب أسرة بها الشباب والمرأة وبينهم النسيج الأخلاقي المحترم الذي صان الأسرة المصرية عبر التاريخ فكانت نتاج هذا النسيج هو الحضارة فلولا الأسرة ماكانت الحضارة مصانه عبر التاريخ.

من أهم وسائل تشكيل الوعي في العصر الحديث هي الأعمال الدرامية والسينمائية فبعد ٢٠١١ ومحاولات ما كان يسمى بالكذب الربيع العربي انهارت بعض القيم ودخل مفاهيم غير أخلاقية على الشاشات المصرية والعربية الى ان استطاع البعض التسلل والافساد الجمعي عبر حجة مظلة الفن بل واستمرار تلك الوتيرة حتى يتم نشر إفساد الذوق ليقال بعدها أعمال مقابل احتياجات الذوق العام لتصبح حالة عامة وتكون عادة وجاءت المتحدة بإستراتيجية محددة الأهداف اهما الحفاظ على النسيج الاسري والوعي الجمعي وتحسين الذوق العام الذي يحاول البعض افسادة بحجة حرية الفن والتعبير.

يعتبر السباق الرمضاني للاعمال الدرامية سباقا شرسا ذو محددات غاية في الصعوبة فإما ان تكون متحضرا محافظا على عاداتك وقيمك والا ان تكون عفوا "كالونا في سيفونا" تتلذذ بتعذيب الآخرين بمنتهى مظاهر السادية وبيع النفس مقابل المال نظير التهزيئ او تفك شفرات لشتائم وسُباب وسط أعمال درامية تتناول الجانب المظلم من ظواهر مجتمعية غير منتشر والإيهام بأنه منتشر بل ونشر ثقافة الفساد والإباحية بالإيهام واعمال تخجل من ان تشاهدها مع اهلك واصدقائك واسرتك وعلى جانب اخر نجد سخرية من اهل العلم والبحث والمتجردين في الأرض بل والاستهزاء منهم وعدم حتى تطبيق واذا "بليتم فإستتروا ".

ومع كل هذا حافظت المتحدة على القيم المجتمعية والاخلاقية والأسرية المكون الرئيسي لأصحاب الحضارات وجاءت خريطتها هذا العام بمجموعة من الأعمال التي نفتخر بها كمسلسلا جريئا كالحشاشين والذي يتناول أساليب وادعاءات الجماعات المضللة والتي اتخذت الدين ستارا بفقه التقية او الباطنية بمعنى إظهار عكس ما يبطن من كره وحقد حتى يتمكن ثم يفسد ويسفك الدماء ونجد أعمال اسرية توعوية فالقيمة والقامة الكبرى الفنان يحيي الفخراني الذي أصبح وعلى مدار سنين من أهم ضيوف رمضان فمكانته كبيرة في قلوب المصريين والعرب ومع النصف الأخر من رمضان يعرض "مليحة " تلك الجرعة الوطنية المنتظره والذي تعودنا من المتحدة كل عاما على هذه الجرعة الوطنية الشيقة الفريدة ومن منطلق القوة من التنوع جاءت المتحدة بتنوع درامي ثقافي اجتماعي ديني حميدا.

كانت المتحدة تستطيع اللعب على الوتر السهل وهو اما ان يكون الممنوع مرغوبا او التفاهه او الافساد او الإباحية او تضخيم المظاهر السيئة والغير أخلاقية والايهام بأن هذا هو السائد وتسويق صورة مجتمعية محبطة ومغايرة للحقيقة وعدم صناعة القدوة إلا وان المتحدة لها إستراتيجية وطنية محددة تراعي المعنى الحقيقي لبناء الدولة والامتداد الحضاري من خلال الحفاظ على الترابط ومسئولية الإرث للأجيال القادمة وراعت التنافس الشريف من خلال الميزة التنافسية التي تحافظ على الأخلاق والأسرة ومن ثم الحفاظ على الوطن.

فمن القلب أتقدم بأسمى كلمات الشكر والتقدير والاحترام للمتحدة وجميع العاملين بها ومعها وكل عام وانتم بخير

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا

المناطق_واس

قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة من 4 وحتى 14 سبتمبر 2024م، بالكشف على 50 شخصًا وإجراء 30 عملية جراحية للقلب المفتوح تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد، وذلك ضمن المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج حول العالم.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك 1 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًا إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة 1 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 1:28 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023 أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية1 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان1 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً1 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 20231 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • واشنطن في يوم القهوة العالمي: ندعم المزارعين بالحفاظ على البن اليمني كإرث ثمين
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب