قالت وسائل إعلام عبرية إن طواقم المفاوضات الإسرائيلي حول صفقة الرهائن قامت بتحليل رد حماس بهدف دراسة الخطوة الإسرائيلية القادمة، مشيرة إلى أن المفاوضات "وصلت إلى طريق مسدود".

وذكرت قناة "N12" العبرية أنه وبعد محادثة مع الوسطاء ومشاورات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمر رئيس الموساد دافيد برنياع الطواقم بالعودة من الدوحة إلى إسرائيل.

إقرأ المزيد إسرائيل و"حماس" تحملان بعضهما البعض مسؤولية عرقلة التوصل لاتفاق

وأوضح مسؤول إسرائيلي كبير مطلع على تفاصيل المحادثات أن "جواب حماس سخيف ولا يترك مجالا للشك أن يحيي السنوار لا يرغب بالتقدم نحو صفقة حاليا". 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي إنه "في ظل الشروط التي نشأت، عندما يكون في نفق ومحاط بالمختطفين كدرع بشري مع الغذاء والدواء، وعندما تكون الضغوطات الدبلوماسية موجهة الى إسرائيل بقوة أكبر، فهو لا يزال يحلم بتوحيد الساحات في رمضان.

ووفق المسؤول الإسرائيلي "فإن السنوار في هذه الأثناء يكسب الوقت".

وأعلنت "حماس" في بيان نشرته عبر "تلغرام" أنها أبلغت الوسطاء أن رد إسرائيل لم يلب مطالب وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة وعودة النازحين، مشددة على تمسكها بمطالب "وقف إطلاق النار الشامل، وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع وعودة النازحين وتبادل حقيقي للأسرى".

إقرأ المزيد حماس ترد على تقرير "طلب حماية قادتها من الاغتيال بالمنفى"

وحملت الحركة في بيان نتنياهو وحكومته "كامل المسؤولية عن إفشال كل جهود التفاوض وعرقلة التوصل لاتفاق".

وكانت حماس قد قالت في مقترحها إن الإفراج الأولي عن الإسرائيليين سيشمل النساء والأطفال وكبار السن والمرضى مقابل إطلاق سراح ما بين 700 و1000 فلسطيني محتجزين في السجون الإسرائيلية، بحسب الاقتراح. ويتضمن ذلك إطلاق سراح "المجندات الإسرائيليات".

وأشارت أيضا إلى أنها تريد أن يكون تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين جزءا من اتفاق شامل لوقف إطلاق النار ينهي الحرب.

ورد مكتب نتنياهو على اقتراح "حماس" قائلا إنه "لا يزال  يستند إلى مطالب غير واقعية"، متوعدا بالمضي قدما في هجومه البري حتى القضاء على الحركة.

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إضراب الأسرى الفلسطينيين استخبارات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة القضية الفلسطينية الموساد بنيامين نتنياهو تل أبيب رجال المخابرات رفح صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، طالب بوقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال بابا الفاتيكان، البالغ من العمر 87 عامًا: «أدعو جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار على الفور في لبنان وفلسطين»، وجاء ذلك في ختام زيارة استمرت 3 أيام إلى بلجيكا.

وفي سياق آخر، أفاد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تسيير الأعمال في لبنان، بأن أعداد النازحين في لبنان قد تصل إلى مليون شخص، وذلك جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر في مناطق عدة من لبنان.

وأضاف ميقاتي: «النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان، وهناك أكثر من 700 مركز لإيواء النازحين»، متابعًا: «الحكومة تعمل على تلبية حاجات النازحين ضمن الإمكانيات المحدودة التي لديها».

اقرأ أيضاًبابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟

بابا الفاتيكان يغادر سنغافورة في نهاية أطول رحلة في بابويته

بابا الفاتيكان يصل إندونيسيا في مستهل جولة خارجية

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • عاجل.. إعلام عبري: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • اليابان تعرب عن قلقها من العملية الإسرائيلية على لبنان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية