تعرض احد أبراج الضغط العالي الواقعة بنطاق مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، الى عملية سرقة لاجزاء منه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،  ادت إلى سقوطه و قطع الكهرباء عن مناطق عدة غرب مدينة نجع حمادى.  

 وأكد مصدر مسؤول بشركة كهرباء قنا، استمرار أعمال الصيانة والإصلاح طوال اليوم، وذلك لعودة التيار الكهربائي فى اسرع وقت، وذكر المصدر ان إنقطاع الكهرباء سببه تعرض احد أبراج الضغط العالي "مغزى القمانة " بمنطقة نجع العرب بعزبة الإصلاح غرب مدينة نجع حمادى لأعمال سرقة ادت لسقوط البرج وقطع الكهرباء عن عدة قرى بنجع حمادي.

 

 وأضاف المصدر ان هذا الحادث يعد الثانى خلال الفترة الماضية التى تتعرض له الابراج فى ذات المنطقه، مضيفاً إلى أنه من المرجح عودة التيار الكهربائي فور الانتهاء من اعمال الصيانة والتى من المتوقع الإنتهاء منها خلال ساعتين.

وعلى صعيدا اخر، تواصل الوحده المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.   

جاء ذلك بحضور البدرى محمد عبد الغنى رئيس مجلس قروى الشعانية ، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى،  أنه تم تنفيذ حالة ازالة فورية عبارة عن سور بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت على مساحة ٣٥٠ متر تقريبا برتفاع ما بين المتر والنصف الى اثنان متر تقريبا، بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية ،وتمت الازالة حتى سطح الارض.  

  مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مضيفاً ان ذلك يأتى في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الكهرباء مدينة نجع حمادي برج مركز نجع حمادي انقطاع الكهرباء التيار الكهربائي محافظة قنا قنا الصيانة والإصلاح الضغط نجع حمادى

إقرأ أيضاً:

القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت “البوابة نيوز” عددا من الملفات التي ستكون على طاولة الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديد خلفا للواء هشام آمنة خلال الشهور المقبلة بالمحافظات في إطار خطة الدولة لإنجاز الملفات المكلف.

 مشكلة القمامة في المحافظات 
تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف القمامة علي مستوي المحافظات لانه الملف الأصعب لكل وزير والذي كان سببا في رحيل اللواء هشام آمنة عن الوزارة. 

مافيا البناء المخالف بالمحافظات

تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف محاربة مافيا البناء المخالف علي مستوي المحافظات وتفعيل الرقابة والتفتيش علي المدن والمراكز ومتابعة المسح الجوي .

ملف التصالح على مخالفات البناء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالمحافظات بنسف الروتين الحكومي المعقده وعمل حراك للملف الثقيل.

ترشيد استهلاك الكهرباء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل في متابعة المحافظات وتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات لترشيد الاستهلاك وأيضا ترشيد استهلاك الكهرباء في المدن والمراكز والوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة