استدعت الشرطة القضائية ببني ملال، أمس الأربعاء، إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة خنيفرة بني ملال للاستماع إليه، في إطار شكاية من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح أمرار في تصريح لـ “اليوم24″: “أجهل لحد الساعة سبب شكاية أكاديمية بني ملال، والتي تتعلق بجريمة إلكترونية حسب الاستدعاء الذي توصلت به من طرف الشرطة“.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه سيتم الاستماع إليه للمرة السادسة بعد خمس شكايات سابقة من طرف الأكاديمية بسبب مواقفه النقابية وبلاغات المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة خنيفرة بني ملال.

هذا وسبق وقضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، في حق إسماعيل أمرار  الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة بالسجن موقوف التنفيذ في قضية كان قد رفعها ضده مصطفى سليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال–خنيفرة.

وقضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، في حقه بستة أشهر موقوفة التنفيذ وتعويض قدره 10000 درهم لمدير الأكاديمية مع تحميله الصائر المقدر في 8000 درهم.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال اتهمت، إسماعيل أمرار الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، بإهانة موظف عمومي أثناء مزاولة عمله، بعد رفع شكاية من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة مصطفى السليفاني.

وكانت المحكمة الابتدائية ببني ملال أدانت في دجنبر 2019، إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، بالحبس شهرين موقوف التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد دعوى قضائية أخرى كان رفعها ضده مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، تتعلق بـ“إهانة موظف أثناء مزاولة عمله”.

كلمات دلالية أكاديمية بني ملال بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال للتربیة والتکوین الوطنیة للتعلیم من طرف

إقرأ أيضاً:

في زمن قياسي.. بن الشرقي يكشف خطة وزارة بنموسى لمعالجة أعقد ملف رهن مصير آلاف التلاميذ المرحلين بجهة الرباط (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما أشرنا في مواضيع سابقة، شرعت مدينة الصخيرات منذ ما يقارب السنة، في استقبال نحو 23 ألف أسرة، استفادت من شقق في إطار عملية إعادة الإيواء التي استهدفت قاطني دور الصفيح بتراب عمالة الصخيرات-تمارة.

هذه العملية (الترحيل) التي جاءت بشكل فجائي، خلقت خلال الموسم الدراسي الماضي حالة من الارتباك والاكتظاظ داخل الفصول التي لم تستوعب الأعداد الهائلة للتلاميذ الوافدين على مدارس الصخيرات، الأمر الذي اضطر المسؤولين آنذاك، إلى سلك سلسلة من الإجراءات العاجلة والتدابير الاستثنائية، في مقدمتها توفير مقاعد دراسية كافية لكل التلاميذ المرحلين إلى الصخيرات، وإلى جانب توفير الأطر الإدارية والتربوية والنقل والتجهيزات الضرورية..

وكما هو معلوم، فإن إحداث مدارس جديدة، بكل مستلزماتها اللازمة، يتطلب سلك سلسلة من الإجراءات والتدابير، والتي في الغالب تكون صعبة ومعقدة، تستغرق حيزا زمنيا طويلا، لارتباطها بالمساطر الإدارية والمالية المعمول بها في مثل هذه الصفقات العمومية، لكن في حالة الصخيرات، الوضع كان مختلفا تماما، بفعل تظافر جهود كل الجهات المسؤولية التي سخرت إمكانية مهمة من أجل ضمان دخول مدرسي في ظروف جيدة وطبيعية.

ولمعرفة كل التفاصيل المرتبطة بهذا الورش الهام والكبير، المرتبط بمصير آلاف التلاميذ، كان لموقع "أخبارنا" لقاء خاص مع الأستاذ "إبراهيم بن الشرقي"، المدير الإقليمي لوزارة التعليم بإقليم الصخيرات-تمارة، وهذا ما جاء فيه (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها
  • في زمن قياسي.. بن الشرقي يكشف خطة وزارة بنموسى لمعالجة أعقد ملف رهن مصير آلاف التلاميذ المرحلين بجهة الرباط (فيديو)
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • مغاربة إيطاليا يقنعون رايانير بالإبقاء على خط بني ملال ميلانو
  • منتخبون بجهة الدارالبيضاء يضيعون المليارات على الدولة
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تنظم ورشتي عمل حول إدارة العقود والمشتريات العامة
  • الحبس الشديد لمسؤول محلي في بابل خالف واجباته الوظيفية
  • أزمة "البام": المكتب السياسي يقول إن تجميد عضوية أبو الغالي إثر "شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام"