دعا مجلس الرقابة المشرف على شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستغرام، إلى إنهاء الحظر الشامل على المحتوى الذي يتضمن كلمة "شهيد"، مؤكدا أن الحظر بات "غير ضروري بل ويقيد حرية التعبير".

جاء ذلك في بيان للمجلس، ردا على طلب الشركة بشأن ما "إذا كان يجب عليها الاستمرار في إزالة المحتوى الذي يستخدم كلمة شهيد بموجب سياسة الشركة بخصوص المنظمات والأفراد الخطرين".

وذكر المجلس:"إن نهج ميتا في إدارة المحتوى الذي يشير فيه أن استخدام عبارة شهيد يتعلق بالأشخاص الذين تم تعريفهم بأنهم خطرين، لايتناسب مع حرية التعبير".

وحث المجلس الشركة على "إنهاء حظرها الشامل على استخدام كلمة شهيد، وتعديل سياستها لإجراء تحليل أكثر ملاءمة لسياق المحتوى الذي يشمل الكلمة".

وأوضح أن "كلمة شهيد تستخدم أيضا للإشارة إلى الأفراد الذين يموتون أثناء خدمة وطنهم، أو في سبيل قضيتهم، أو ضحايا عنف اجتماعي وسياسي أو مأساة طبيعية، وفي بعض المجتمعات الإسلامية تستخدم الكلمة اسما ولقبا".

وأضاف أن "هناك سببا قويا للاعتقاد بأن المعاني المتعددة لكلمة شهيد تؤدي إلى إزالة كمية كبيرة من المحتوى الذي لا يقصد منه الثناء على الإرهابيين أو أعمالهم العنيفة".

ومن المتوقع أن تدرس ميتا توصية اللجنة وتنشر قرارها خلال 60 يوما.

وأوضحت شركة "ميتا" في ردها: "نريد أن يكون الناس قادرين على استخدام منصاتنا لمشاركة آرائهم، ولدينا قواعد سياسية تساعدهم على القيام بذلك بأمان. نحن نسعى جاهدين لتنفيذ سياساتنا بشكل عادل، ولكن عند القيام بذلك على نطاق معين - هناك التحديات العالمية. ولهذا السبب طلبنا في فبراير 2023 الحصول على توجيهات مجلس الإشراف حول كيفية الإشارة إلى كلمة شهيد في سياق الأشخاص أو المنظمات المحظورة. وسندرس تعليقات مجلس الإشراف".

إقرأ المزيد ميتا تراجع استخدام كلمة "صهيوني" على منصاتها وسط الحرب بين إسرائيل وحماس

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انترنت انستغرام فيسبوك facebook مواقع التواصل الإجتماعي ميتا المحتوى الذی کلمة شهید

إقرأ أيضاً:

Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى

إن قوة منشئي المحتوى عبر الإنترنت جعلتهم محبوبين في تسويق الشركات، وهو أمر حاسم لإطلاق منتجات جديدة. تعرف شركة Meta أكثر من غيرها مدى تأثير المبدعين، لكنها فشلت في إقناع الكثيرين بتبني أحدث شبكتها الاجتماعية Threads، والتي تم إطلاقها قبل عام يوم الجمعة.


قال كيث دورسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Young Guns Entertainment، وهي شركة لإدارة المواهب على وسائل التواصل الاجتماعي في أتلانتا تعمل مع المئات من منشئي المحتوى: "إنه شيء إضافي، لا أعتقد أن أيًا من المبدعين الذين قمت بنشرهم على Threads" مع عدد كبير من المتابعين عبر منصات متعددة. "كنا قد نسينا وجودها لولا الإشعارات التلقائية."

Threads، وهي خدمة تتمحور حول النصوص أطلقتها شركة Meta العام الماضي في محاولة لاغتصاب Twitter بعد استحواذ Elon Musk عليها، تحتاج إلى أشخاص مثل Dorsey وعملائه إذا أرادت النجاح. صرح آدم موسيري، المدير التنفيذي المشرف على Threads، لصحيفة واشنطن بوست مؤخرًا بأنه يريد أن يكون مكانًا للمناقشات المباشرة حول الأحداث التي تحدث في العالم، من الرياضة إلى التلفزيون. لكن منشئي المحتوى الذين تحدثوا مع The Post قالوا إنهم يكافحون من أجل فهم النظام الأساسي.

تقول ليا هابرمان، الخبيرة الاستراتيجية الرقمية المستقلة ومؤلفة نشرة ICYMI الإخبارية حول التسويق واقتصاد المبدعين: "لا تزال Threads تبدو وكأنها منصة للبحث عن مهمة". "التركيز ليس الأخبار. لا يتعلق الأمر بالإبداع المرئي أو الفيديو، مثل Instagram أو TikTok. إذا ما هو؟"


يمكن ملاحظة افتقار Threads إلى هوية مميزة في تقرير Meta الصادر هذا الأسبوع والذي يوضح العلامات الأكثر شيوعًا على النظام الأساسي في عامه الأول. تم إنشاء أكثر من 50 مليون علامة منذ بداية المنصة، لكن العلامات الخمس الأكثر شيوعًا كانت مرتبطة بموضوعات نمط الحياة العامة: التصوير الفوتوغرافي، والكتب، وتمارين الصالة الرياضية، والفن، وTTPD، العلامة الخاصة بمناقشة ألبوم قسم الشعراء المعذبين لتايلور سويفت. انضم Swift إلى Threads للترويج للألبوم في أبريل، بدعم من Meta، لكنه لم يصبح مستخدمًا منتظمًا للمنصة.

مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • «ميتا» تلغي الحظر المفروض على كلمة «شهيد»
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي