صحيفة البلاد:
2024-07-02@00:18:05 GMT

انخفاض فروع البنوك العاملة في المملكة 26 فرعا

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

انخفاض فروع البنوك العاملة في المملكة 26 فرعا

البلاد – الرياض

بلغ عدد فروع البنوك العاملة في المملكة 1901 فرع بنهاية عام 2023، مقارنة بـ 1927 فرعا بنهاية عام 2022 بانخفاض قدره 26 فرعا ، بحسب النشرة الأخيرة للبنك المركزي السعودي “ساما” وذلك في ظل تطور منظومة الخدمات المصرفية الاليكترونية المميزة.

ويعد عدد فروع البنوك السعودية بنهاية عام2023 الأدنى خلال 9 سنوات،وتحديدا منذ شهر نوفمبر 2014 والذي بلغ آنذاك 1891 فرعا، وفي العام الماضي 2023 م تم افتتاح 39 فرعا جديدا، مقابل إغلاق 65 فرعا، ليصل عدد الفروع العاملة إلى 1861 فرعًا، يتصدرها مصرف الراجحي بـ509 فروع، يليه كلٌّ من الأهلي السعودي بـ470 فرعًا وبنك الرياض بـ 237 فرعًا، ثم العربي الوطني ﺒ 127 فرعًا وتضم قائمة البنوك العاملة في المملكة 10 بنوك مدرجة في السوق، بالإضافة إلى 18 بنكا أجنبيا لها فروع بالسعودية، تتمثل في كل من بنك الإمارات دبي الوطني (7 فروع)، بنك الخليج الدولي وبنك الكويت الوطني وبنك أبوظبي الأول (3 فروع لكلٍّ منها)، وبي إن بي باريبا الفرنسي، دويتشه بنك الألماني، بنك مسقط، بنك البحرين الوطني، جي بي مورغان تشيز إن آي الأمريكي، بنك باكستان الوطني، بنك زراعات بنكازي التركي، إضافة إلى البنك الصناعي التجاري الصيني وبنك قطر الوطني وبنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي، وبنك كريديت سويس وبنك ستاندرد تشارترد، والمصرف الأهلي العراقي، وبنك صحار الدولي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظات بحرة (الشعيبة) والقنفذة (المظيلف) والليث, تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية, وارتفاع الأمواج.
وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.طقس المملكة اليوم
أخبار متعلقة إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلاميعسير.. القبض على شخصين لترويجهما "الإمفيتامين" المخدريتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
كما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • التعليم العالي السودانية: فروع بعض المؤسسات بالخارج لم تلتزم بالنظم واللوائح
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29 يونيو 2024 بمختلف البنوك العاملة داخل مصر
  • انطلاق اختبارت الكرة بأندية سيتي كلوب للموسم الجديد بجميع أنحاء الجمهورية